هاني سويلم يتحدث عن تجربته فى ألمانيا بـ"الأعلى للثقافة"..الأربعاء

يستضيف مشروع "الملهم" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان، بالتعاون مع مشروع "التحرير لاونج جوته"، ومؤسسته منى شاهين، الدكتور هاني سويلم الخبير في التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية، وذلك في السادسة مساء الأربعاء المقبل، بمسرح الميدان أمام المجلس الأعلى للثقافة – بساحة الأوبرا.

ويتناول اللقاء المحاور التالية "إنجازاته العلمية في مجال إدارة الموارد الطبيعية"، "تجربته العلمية والعملية في ألمانيا"، و"أحدث الاكتشافات والتطورات العلمية في مجال إدارة الموارد الطبيعية"، و"التعليم وسبل تطوير الذات".

وستقوم الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ومنى شاهين بتسليم درع المجلس للدكتور هاني سويلم.

يذكر أن الدكتور سويلم يحمل شهادة الدكتوراه في إدارة الموارد الطبيعية من جامعة آخن الألمانية، وتراكمت بعدها خبراته لأكثر من 20 عامًا في مجالات التنمية المستدامة والمشاريع الخضراء والإبداع والتعليم الإلكتروني وبناء القدرات.

كما يعمل مستشارًا ومراجعًا للعديد من منظمات التنمية والأبحاث الدولية.

تقلّد منصب المدير الأكاديمي لقسم "هندسة المياه" في جامعة "آخن"، إلى جانب منصبه كمدير تنفيذي لوحدة "اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه" بالجامعة نفسها.

لم تجد ألمانيا أمامها سوى سويلم للإشراف على فريق بحثي لحل مشكلة تلوث مياه نهر "الراين"، فتمكن العالم المصري بالفعل من إنجاز المهمة وتنظيف النهر.

يهدف مشروع "الملهم - iInspire"، إلى تحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء مصريين بارزين في ألمانيا الاتحادية في الفترة ما بين أكتوبر إلى ديسمبر 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا