الكشف عن تفاصيل اختفاء المبتعث السعودي في ألمانيا

كشفت صحيفة “سبق” أن الطالب السعودي المفقود في ألمانيا، مرتضى آل مشعل، من سكان بلدة الجارودية التابعة لمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، وهو مبتعث لدراسة طب الأسنان من عام ٢٠١٠ م.

وقالت مصادر “سبق” إن أسرة الطالب مرتضى تلقت إتصالا هاتفيا من ابنهم المفقود قبل يومين من فقدانه، مؤكدين أنهم متابعين مع السفارة السعودية في ألمانيا لحظة بلحظة.
وأضافت المصادر بأن الطالب مرتضى يعمل في شركة بجانب دراسته، وكان يمثلها في رحلة مع مجموعة من زملائه، وأبدوا رغبتهم في السباحة بالنهر الذي كان يغطيه الضباب بشكل كثيف ليلا، ليختفي بعدها، وإلى الآن لم يتم العثور عليه، فيما تم إبلاغ السفارة السعودية والجهات الأمنية في ألمانيا، وما زالت تكثف جهودها للعثور عليه.
وذكرت سفارة المملكة بألمانيا أن المبتعث الذي فُقد أمس خلال ممارسته للسباحة في بحيرة بمدينة نيكارغيموند الألمانية، يبلغ من العمر 25 عاماً، من مواليد مدينة الدمام، وهو مبتعث لدراسة طب الأسنان بألمانيا منذ عام 2010.
وأوضحت السفارة أن المفقود كان يقوم بالسباحة مع مجموعة من زملائه حين اختفى، وأنهم حاولوا العثور عليه ولكن دون جدوى لطبيعة المنطقة، وعدم اتضاح الرؤية، مؤكدة أنها تتابع عن قرب مع السلطات المحلية عمليات البحث عنه.
وقالت السفارة في بيان لها إن السفير عواد العواد انتقل برفقة عدد من منسوبي السفارة لموقع الحادثة لمتابعة الأمر عن قرب، مبينة أن السفير اتصل بذوي المفقود وأكد لهم أن السفارة لن تألو جهداً في سبيل الكشف عن مصير ابنهم المفقود.
وأوضحت السفارة أن شرطة المنطقة استبعدت وجود شبهة جنائية في اختفاء المبتعث، وأنها تعتبره حتى هذه اللحظة مفقوداً إلى أن يتم العثور عليه.
وباشرت السلطات المحلية الألمانية فور تلقيها البلاغ منتصف ليلة الأحد عمليات البحث عن المبتعث بواسطة تقنيات البحث الحراري، والطائرات المروحية، والزوارق، بالإضافة لفرق الغطس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا