حملة لجمع توقيعات لاستدعاء زعيم كوريا الشمالية إلى "الجنائية الدولية"

ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الاثنين نقلا عن مسئول لشئون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية ببروكسل أن منظمة (يو ان واتش) غير الحكومية التابعة للأمم المتحدة أعلنت عن بدء حملة جمع توقيعات على شبكة الانترنت لتقديم عريضة تطالب باستدعاء الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون إلى المحكمة الجنائية الدولية لانتهاكه حقوق الإنسان في بلاده، وذلك منذ 16 سبتمبر الماضي، ووقع على العريضة 959 شخصا حتى الأمس.

وأضافت الوكالة إن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها حيث كانت هناك دعوات عديدة لضرورة استدعاء كيم إلى المحكمة الجنائية الدولية من قبل منظمات مختصة بشئون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

وذكرت المنظمة في العريضة التي ستتم إحالتها إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي بعد جمع عدد معين من التوقيعات أن تقرير لجنة التحقيق الأممية الخاصة بحقوق الإنسان في كوريا للعام 2014 يدل على أن حالة انتهاك حقوق الإنسان في كوريا الشمالية بشعة، ولا مثيل لها في العالم، ووصل إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية.

وجاء في العريضة، وفقا لوكالة أنباء (يونهاب)،" أن أنواع انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في كوريا الشمالية هي القتل والاستعباد والتعذيب والسجن والاغتصاب والإجهاض قسرا، والاعتداءات الجنسية، والترحيل القسري، والفقدان، والتمييز السياسي، والديني، والقبلي، والجنسي والجوع، وأن نحو 100 ألف من الشعب الكوري الشمالي مسجونين حاليا".

ودعت العريضة الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي إلى استدعاء كيم جونغ أون إلى المحكمة الجنائية الدولية لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لحماية الشعب الكوري الشمالي المظلوم، وعدم الالتزام بالصمت تجاه هذه القضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا