تعرف على حقيقة ضرر شرب الشاي بماء معاد غليه مرتين

نشر موقع Today I Found Out الحقائق وراء غلي الماء قبل صنع كوب الشاي لأكثر من مرة والذي نعرف عنه انه أمرًا ضارًا ولكن يمكنك ان تتعرف على مدى صحة هذه المعلومة، وحقيقة الضرر الذي قد يسببه الماء المعاد غليه حيث انتشر معلومة في معظم مواقع الإنترنت الأجنبية والعربية، مفادها أن الماء المعاد غليه خطر جدًا، ومن الممكن أن يتسبب في مخاطر بالغة على صحة الإنسان، حتى إنهم ربطوا الإصابة بالسرطان بشرب الماء المُعاد غليه أو المغلي لفترة أطول من الفترة المعتادة.

ويقال إن غلي الماء لمرة واحدة أمر جيد، ويساعد على التخلص من المركبات المتطايرة ويُذيب الغازات، ولكن المبالغة في غلي الماء ترفع من تركيز المركبات الكيميائية الضارة غير المتطايرة مثل: الفلورايد، الزرنيخ والنترات، مما قد يسبب السرطان بأنواعه، وغيره من الأمراض الخطرة.

في حقيقة الأمر هذه المركبات ليست سامة بذاتها، ولكن إعادة غلي الماء عدة مرات يزيد من تركيزها في الماء بنسب قد تصل إلى السمية.

واكدت التفسيرات العلمية أن المياه تحتوي على العديد من الشوائب من ضمنها النترات، ولكن تركيزها لا يُعد ضارًا، بالإضافة إلى أن غلي الماء يطرح بعض المركبات الضارة، فمع غلي الماء لعدد معقول من المرات لا يوجد تأثير يُذكر لهذا الأمر كما لا توجد وكالة صحة عالمية أو محلية نصحت بعدم شرب الماء المغلي مرتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا