بعد حادث العياط .. حديقة حيوان أعلى سطح منزل بالمريوطية .. والحي يتقاعس

ناشد عدد من المواطنين موقع "صدى البلد" نشر شكواهم، والتي تتعلق بتقاعس أجهزة الإدارة المحلية بمحافظة الجيزة وبالأخص حي الهرم عن إزالة حديقة حيوان منزلية أعلى العقار، الذي يسكنونه والكائن برقم واحد بشارع خالد بن الوليد من شارع جلال المتفرع من شارع اللبيني بالمريوطية فيصل.

وقالوا إنهم تقدموا بعدد من الشكاوى في الحي والمحافظة وبجميع الإدارات المعنية مثل إدارة البيئة والصحة حول حديقة حيوان منزلية أعلى العقار تحتوي عددا من الكلاب والحيوانات المفترسة إضافة إلى طيور وجوارح.

وتابع أحد سكان العقار أنه وعلى الرغم من وجود حيوانات مفترسة أعلى سطح العقار إلا أن الحي لم يقم بإزالتها والسبب يعود في ذلك إلى أن صاحب هذه الحديقة ضابط شرطة ويستغل سلطاته ويهدد السكان ورجال الحي ويمنعهم من إزالة الأقفاص الحديدية أعلى العقار والتي تحوي كلابا ونمورا وأسودا تقوم بإزعاج السكان، كما تسبب رعبا للصغار بسبب الأصوات التي تصدرها ليلا إضافة لإصابتهم بالأمراض وخلال إجازة العيد استغل سفر معظم السكان وقام بتركيب بوابة حديدية مكهربة لمنع السكان من الصعود أعلى سطح العقار حتى لا يقوموا بتصوير هذه الحيوانات وإبلاغ الأجهزة المعنية.

وأضاف ساكن آخر بالعقار فضل عدم ذكر اسمه أن ما شجعهم على اللجوء للصحافة هو الإجراءات التي اتخذتها الدولة ضد صاحب حديقة حيوان العياط بما يؤكد أن الدولة قادرة على إنفاذ القانون ونصرة الضعفاء وأن لا أحد فوق القانون.

وقام نمر بمدينة العياط الأسبوع الماضي بقتل فتاة صغيرة تبلغ من العمر اثني عشر عامًا مما تسبب في غضب أهالي العياط، وقامت قوات الأمن بقتل النمر وإطلاق الرصاص حتى تم القضاء عليه.

ومن حديث الأهالي تأكد أنه يوجد شخص يملك مزرعة ويربي فيها العديد من الحيوانات المفترسة كما أنه يهدد الأهالي، ويحتمي بأقارب لهم مناصب يستطيعون حمايته، وقد تساءل الأهالي هل يكون نخنوخ الجديد، واستغاثوا بالحكومة من هذا الشخص الذي يهدد حياتهم وأمنهم وأطفالهم.

وانتشرت حالة من الغضب من أهالي العياط، وحالة من الخوف أيضًا من تكرار هذه الحادثة معهم أو أولادهم، ولذلك قرروا عدم ذهاب أولادهم للمدارس أو الذهاب للعمل حتى يتم القبض على صاحب المزرعة والبحث عن أي حيوانات توجد قريبة منهم وتتم مصادرتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا