الصحف المصرية: مصير الجنيه "التعويم أو الغرق".. مطالب عربية بإفشال قانون "مقاضاة السعودية".. بعد فشلها فى رصد حادث النائب العام المساعد "كاميرات المراقبة.. تحت المراقبة"

مصير الجنيه.. التعويم أو الغرق، بعد فشلها فى رصد حادث النائب العام المساعد.. كاميرات المراقبة .. تحت المراقبة، الهجرة غير الشرعية أمام "النواب" غداً، المنتخب يستعد للكونغو.. والقوة الضاربة للفراعنة تكتمل اليوم، رئيس الكسب غير المشروع: إذا اكتشفنا أموالاً مخبأة لحسين سالم سنصادرها، مطالب عربية بإفشال قانون "مقاضاة السعودية"، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الاثنين.
اليوم السابع
توقعت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، أن تشهد الفترة القليلة المقبلة دراسات مكثفة من أجل تحديد مصير الجنيه وفقاً للأوضاع الاقتصادية الحالية مع ضمان الحفاظ على استقرار السوق بفرض ضوابط وإجراءات صارمة من قبل البنك المركزى وأشارت المصادر إلى أن اللجوء المحتمل إلى إجراء خفض جديد للجنيه أمام الدولار سيكون طريقاً لحماية الاقتصاد المصرى وضبط آلية السوق، وقالت المصادر لـ"اليوم السابع": إن القرار من سلطة البنك المركزى المصرى من حيث تحديد حجم الخفض وتوقيته المناسب فى ظل معطيات اقتصادية تتضمن مستوى التضخم وحجم الاحتياطيات الأجنبية لمصر والتدفقات المستقبلية من العملات الأجنبية خلال الشهور القليلة المقبلة، والتى تتيح للبنك المركزى التدخل لوقف المضاربات على العملة فى السوق حال حدوثها، لحماية الجنيه، إلى جانب الدور الحكومى فى الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع البنك المركزى.
فيما كشفت مصادرُ مطلعةٌ أن جهاتٍ عليا أسندت ملف "كاميرات المراقبة" بالشوارع والميادين فى القاهرة الكبرى والمحافظات للأجهزة الرقابية للإشراف عليها بشكل مباشر، بعد فشلها فى المساعدة على منع الحوادث الإرهابية، أو على الأقل التوصل لمرتكبيها، آخرها حادث محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس قطاع التفتيش القضائى، بالقرب من منزله بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة، حيث لم تسجل الكاميرات شيئاً.
سيناريو فيلم "ولاد العم" يتكرر فى الشرقية.. العائدة من تل أبيب تروى قصة خدعة الزواج من إسرائيلى فى "بئر سبع"
· حرب "جاستا" الأمريكية تتصاعد ضد السعودية
· الأهلى يتلقى عرضاً لمواجهة برشلونة فى يناير
· إلهامى عجينة يعتذر عن تصريح "كشف العذرية"
الأهرام
يعقد مجلس النواب غدا أولى جلسات دور الانعقاد الثانى برئاسة على عبدالعال، ومن المنتظر أن يناقش المجلس مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، والتصويت نهائيا على قانون الخدمة المدنية الذى تم تأجيله من دور الانعقاد الأول.
وعلمت الأهرام أن عددا كبيرا من لجان المجلس تم التوافق عليها دون تغيير فى هيئات مكاتبها، مثل لجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء كمال عامر، والتشريعية برئاسة بهاء أبوشقة، والعلاقات الخارجية برئاسة محمد العرابى، والخطة والموازنة برئاسة حسين عيسى، والثقافة والإعلام برئاسة أسامة هيكل، والصناعة برئاسة محمد السويدى، والشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال، والزراعة برئاسة هشام الشعيني، والاقتصادية برئاسة على مصيلحى، والطاقة والبيئة برئاسة طلعت السويدى، والسياحة والطيران برئاسة سحر طلعت مصطفى، والشباب والرياضة برئاسة فرج عامر، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة مى البطران. على أن تجرى الانتخابات على هيئات مكاتب عدد قليل من اللجان، منها حقوق الإنسان، والإدارة المحلية.
تكتمل اليوم صفوف المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى اطار معسكره الحالى بالاسنكدرية استعدادا لاولى مبارياته امام الكونغو برازفيل فى التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 حيث يصل القاهرة اليوم كل من،محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، ومحمد الننى لاعب أرسنال الإنجليزى، أحمد المحمدى لاعب هال سيتى الإنجليزى، رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى الإنجليزى، أحمد حسن كوكا لاعب سبورتينج براجا.
من ناحية أخرى، حرص لو شانتر مدرب المنتخب الكونغولى على اللعب بورقة الروح المعنوية و التركيز الشديد من اللاعبين، و هو ما بدا فى تصريحاته بأن الحصول على نقاط مصر الثلاث يمثل عنق الزجاجة نحو تحقيق الحلم الكبير.
· مظاهرات فى لوس أنجلوس ضد عنصرية الشرطة
· القوات المسلحة والأوقاف تحتفلان بالعام الهجرى
· الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث الأوضاع فى حلب
· تركيا تعتقل شقيق جولن بتهمة الانتماء لمنظمة إرهابية
الأخبار
أكد المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل رئيس جهاز الكسب غير المشروع انه اصبح من حق رجل الاعمال حسين سالم وأفراد اسرته العودة إلى مصر، وأضاف أنه لا يوجد مانع يعوق عودتهم بعد موافقة مجلس الوزراء والجهات القضائية المختصة علي مذكرة التصالح التي أبرمها الجهاز معه. وحول استغاثات سالم بالإعلام من أجل الاسراع بعودته إلى البلاد أشار السعيد إلى انها ربما تكون قد صدرت قبل بيان الوزارة الذي اكد عدم وجود اعتراض لدي النيابة العامة علي التصالح، وقيامها بإخطار مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية برفع اسمه مع افراد عائلته من قوائم ترقب الوصول، وأضاف أنه بعد البيان بيومين أخطرت النيابة العامة "انتربول القاهرة" باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع أسمائهم من النشرة الحمراء. كما أبلغت اللجنة القومية لاسترداد الأموال والموجودات بالخارج سلطات سويسرا واسبانيا وهونج كونج برفع أسمائهم من قائمة التحفظ بالاتحاد الأوروبى.
وشدد رئيس جهاز الكسب غير المشروع على أنه لا مجال لخوف البعض من وجود أموال أو ممتلكات أخرى اخفاها سالم عن جهات التحقيق، مؤكدا أن مذكرة التصالح تضمنت شرطا مهما اقره رجل الاعمال وعائلته بأن أى أموال أو ممتلكات أخرى تظهر تؤول ملكيتها للدولة.
وعلى صعيد أخر لقى نحو 50 شخصا مصرعهم أمس فى تدافع بعد مظاهرة ضد الحكومة الإثيوبية خلال مهرجان ديني أقيم جنوب العاصمة أديس أبابا، حسبما أعلن ميريرا جودينا رئيس حزب الكونجرس الفيدرالى للأورومو المعارض.
وقال جودينا، إن التدافع حدث بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص فى الهواء لتفريق محتجين رددوا هتافات مناهضة للحكومة أثناء المهرجان الذى أقيم فى بلدة بإقليم أوروميا. من جانبها، أعلنت الحكومة الإثيوبية مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في مشاهد فوضوية وقعت خلال المهرجان.
· السياح الألمان عادوا لشرم الشيخ.. و100 رحلة أسبوعياً فى الشتاء
· اليوم المزاد الثانى لأراضى الدولة المستردة
· استشهاد 4 عمال كهرباء بالمساعيد ووداع شهداء سيناء فى 3 محافظات
· استفتاء فى المجر ضد استقبال اللاجئين
المصرى اليوم
تعالت الأصوات العربية المطالبة باتخاذ موقف موحد لإفشال قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"، المعروف باسم "جاستا"، الذى أقره الكونجرس الأمريكى مؤخرًا٬ فى الوقت الذى حذر فيه أساتذة قانون أمريكيون وسعوديون، الولايات المتحدة، من عواقب إقرار القانون، الذى سيسبب إزعاجا للعلاقات الأمريكية المتوترة أصلا بالسعودية، ويفتح الباب لمقاضاة واشنطن على جرائم حدثت فى معتقل "جوانتانامو" وسجن "أبوغريب" فى العراق، وفى إطار الحرب على الإرهاب فى أفغانستان.
وقال أستاذ القانون، ستيفن فالديك، إن قانون "جاستا" الذى أجازه الكونجرس الأمريكى بأغلبية كبيرة يمكن أن يضع سابقة لمجموعة من القضايا التى لا علاقة لها بهجمات 11 سبتمبر 2001 ضد دول أجنبية بالمحاكم الأمريكية، وضد أمريكا بمحاكم خارجية.
فيما قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن انضمام عملة اليوان الصينى إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة sdr بجانب عدد من العملات "إضافة قوية مرحب بها لتحمى إيرادات القناة من تقلبات سعر العملات".
وأضاف "مميش"، فى تصريحات، الأحد، أن "إعلان صندوق البنك الدولى عن وحدات السحب الخاصة يكون بناءً على أسعار الصرف اليومية لسلة من الدولار الأمريكى، والجنيه الإسترلينى، والين الياباني، واليورو، بالإضافة إلى اليوان الصينى".
· "الضرائب": الانتهاء من لائحة "القيمة المضافة".. وإصدارها خلال أيام
· مصر تبدأ مفاوضات "قرض النقد" فى واشنطن اليوم
· عمرو ولطيفة فى احتفالات نصر أكتوبر.. و العائد لـ"تحيا مصر"
· "الصحة" تحتفل بانتهاء قوائم انتظار فيروس "سى" غداً
الشروق
أعلن صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه فى إطار حرص الشركة الوطنية على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومى، قررت مصر للطيران إعادة تشغيل رحلاتها الجوية بين مدينتى الأقصر ولندن بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام.
وأشار إلى أن أولى هذه الرحلات تبدأ اليوم الاثنين من الأقصر إلى لندن، من خلال طراز البوينج 737/800 الذى يتسع لـ١٤٤ راكباً بواقع ١٢٠ مقعدا للدرجة السياحية و٢٤ مقعد لدرجة رجال الأعمال، حيث تقلع أولى الرحلات فى الساعة العاشرة صباحاً، بالإضافة إلى رحلات مصر للطيران اليومية إلى مدن أوروبا عن طريق مطار القاهرة الدولى الذى يربط العاصمة بالمدن السياحية المصرية.
فى الوقت الذى أعتبر حوالي ثلثي الإسرائيليين، أن الإسرائيليين والفلسطينيين لن يتوصلوا أبدًا إلى اتفاق سلام، كما جاء في استطلاع للرأي نشرت نتائجه بمناسبة بدء الاحتفال بالسنة العبرية الجديدة، اليوم الأحد.
وبين الاستطلاع، أن 64% من الأشخاص الذين سئلوا أراءهم، يعتقدون أن الشعبين لن يتوصلا أبدًا إلى اتفاق سلام، في مقابل 24% توقعوا التوصل إلى هذا الاتفاق، لكن ليس قبل خمس سنوات على الأقل، فيما قال 4% أن من الممكن إبرام اتفاق قبل خمس سنوات. ولم يدل الـ8% المتبقون برأي.
· حسين سالم: مبارك لم يسأل عنى.. "ومش زعلان منه وبدعى له"
· "الشروق" تكشف فى تحقيق استقصائى: الطريق إلى الدار الآخرة مفروش بـ"الأدوية المغشوشة"
· مصادر: التحقيق مع قيادات أمنية بالعريش حول استشهاد 5 مجندين
· عزت يبسط سيطرته على 90% من الجماعة.. والاتهامات الداخلية تلاحقه

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا