البيكينج باودر مش بس للكيك والبشرة بس.. اعرفى فوائدها للشعر

فى الفترة الأخيرة أصبح من الشائع استخدام صودا الخبز "البيكينج باودر" فى العناية بالبشرة، بعد أن كان التفكير فيها يقتصر على استخدامها فى المخبوزات، ولكن لا تزال فوائدها للشعر غير معروفة للكثيرين وإليكِ 3 من أبرزها..
علاج الرائحة الكريهة للشعر الدهنى
الرائحة الكريهة للشعر مشكلة محرجة جدًا خاصة بالنسبة لصاحبات الشعر الدهنى الذى يلتقط الروائح بسهولة أكبر ويلتقط الملوثات البيئية أسرع، ويمكن للبيكينج باودر علاج هذه المشكلة حيث تساعد فى تقليل الزيتية وتحيد الروائح الكريهة.
ولاستخدامها امزجى البكينج باودر بالماء بنسبة 1 إلى 3 وطبقى المزيج على شعرك الرطب واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه، ويمكنك أن تفعلى ذلك مرة أو اثنتين فى الشهر.
يمكنك أيضًا إضافة ملعقة كبيرة من البكينج باودر إلى زجاجة الشامبو الخاص بك وغسل شعرك به من مرة إلى اثنتين أسبوعيًا.
إزالة قشرة الرأس
قشرة الرأس من أصعب مشاكل الشعر التى تتفاقم بشكل خاص خلال شهور الشتاء، ولكن علاجها ليس مستحيلاً فمع العناية بالشعر بشكل منتظم ومناسب يمكنك القضاء عليها.
ويمكن للبيكينج باودر مساعدتك فى علاج القشرة من خلال فرك شعرك الرطب بملعقة كبيرة من البيكينج باودر، وتركها لمدة دقيقة قبل غسلها بالماء، على أن تكررى هذه العملية مرة أسبوعيًا.
يمكنك أيضًا أن تمزجى عصير ليمونة مع ملعقة صغيرة من البيكينج باودر وتطبيق المزيج على فروة رأسك وتركها لمدة من 2 إلى 3 دقائق ثم غسل شعرك بالماء.
تنظيف الشعر بعمق
تراكم مستحضرات تنظيف الشعر ومنتجات تصفيفه على شعرك يجعل شعرك غير نظيف مهما بذلتِ من مجهود لتنظيفه، لذلك تحتاجين لغسله من وقت لآخر بنصف كوب من البيكينج باودر مع كوب من الماء الدافئ لضمان نظافة الشعر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا