صحف اليوم .. مصر تبدأ مفاوضات "قرض النقد" في واشنطن .. مؤتمر عالمي عن السلام في القاهرة بحضور بابا الفاتيكان .. التحقيق مع قيادات أمنية بالعريش فى استشهاد 5 مجندين

الأهرام

مؤتمر عالمي عن السلام في القاهرة بحضور بابا الفاتيكان

الطيب أمام المعهد المسكوني: التسلط والأطماع الدولية وراء الإرهاب

الجمهورية:

بداية ساخنة لمجلس النواب.. غدًا

كارثة رشيد.. والخدمة المدنية.. وجنون الأسعار.. على جدول الأعمال

المصري اليوم

مصر تبدأ مفاوضات "قرض النقد" في واشنطن

توقعات بالتأجيل بسبب سعر الصرف.. واجتماع حكومي مع مجلس إدارة البنك الدولي بواشنطن

الشروق:

مصادر: التحقيق مع قيادات أمنية بالعريش في استشهاد 5 مجندين

الوطن

"الأزهر" يقيل مسئولا بعد نشره كتابا لقيادي إخواني

الأهرام

مؤتمر عالمي عن السلام في القاهرة بحضور بابا الفاتيكان

الطيب أمام المعهد المسكوني: التسلط والأطماع الدولية وراء الإرهاب

حظيت زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، للمعهد المسكونى في مدينة بوسيه بسويسرا ،أمس، باهتمام من قبل العديد من القيادات السياسية والدينية والتنفيذية .
وحرص العشرات من القيادات الدينية حول العالم على الاستماع إلى الخطاب الذى ألقاه الإمام الأكبر حول «دور رجال الدين في تحقيق السلام العالمي»، والذى أكد فضيلته خلاله دور القيادات الدينية في نشر السلام والتصدي لخطاب الكراهية والعنف والإرهاب.

وخاطب الإمام الأكبر الحضور، قائلا: عليكم ألا تُسلموا عقولكم وتفكيركم للدعوات التي تربط ربطًا خاطئًا بين الإرهاب والإسلام، فالدين والعنف نقيضان لا يجتمعان أبدًا، موضحًا أن الجماعات الدينية المسلحة التي ترفع لافتة الدين هي خائنة لدينها قبل أن تكون خائنة لأنفسها وجرائمها لا يتحمل الدين وزرها .
الجمهورية:

بداية ساخنة لمجلس النواب.. غدًا

كارثة رشيد.. والخدمة المدنية.. وجنون الأسعار.. على جدول الأعمال

يستأنف مجلس النواب غدًا جلساته في دور الانعقاد الثاني برئاسة الدكتور علي عبدالعال حيث من المتوقع أن يتم التصويت علي قانون الخدمة المدنية بصفة نهائية خلال الجلسة.

أكد عدد كبير من الأعضاء أنها لن تكون جلسة افتتاحية أو احتفالية حيث تقدم عدد من النواب بطلب الكلمة للحديث حول كارثة غرق مركب رشيد ووفاة اكثر من 203 من أبناء الوطن أثناء محاولتهم السفر لإيطاليا بطريقة غير شرعية ويري الأعضاء ضرورة الانتهاء من قانون الهجرة غير الشرعية الذي تناقشه لجان المجلس حاليا.

كما تستحوذ أزمة ارتفاع الأسعار وعدم السيطرة علي الأسواق علي اهتمام الأعضاء خلال دور الانعقاد الثاني ويستعد المجلس بعد الجلسة الأولي لاحتفالية مرور 150 عاما علي بدء الحياة البرلمانية في مصر والتي تقام بشرم الشيخ يوم 10 أكتوبر الجاري ويليها اجتماعات البرلمان الافريقي التي تستضيفها مصر لأول مرة.

ستكون هذه الفترة فرصة امام الأعضاء لحسم مناصب اللجان النوعية حيث سيتم فتح باب الترشيح علي هيئات مكاتب اللجان وتنقلات الأعضاء بين اللجان النوعية.

قال النائب السيد الشريف وكيل مجلس النواب إن الجلسة الأولى من بداية دور الانعقاد الثاني للبرلمان ستشهد طرح ملاحظات اللجنة التشريعية على قانون الهجرة غير الشرعية لمناقشتها في الجلسة العامة وإبداء رأي النواب علي تلك الملاحظات والاستماع لمقترحاتهم علي القانون.

أضاف أن اللجنة التشريعية أضافت بعض الملاحظات والمواد على قانون الحكومة مؤكدا أن البرلمان يضع القانون أول مهامه لإقراره في بداية دور الانعقاد الثاني ثم يليها قانون المحليات وقانون التشريعات الصحفية.

أشار وكيل مجلس النواب إلي أن المجلس بعد الجلسة الأولي مباشرة سيبدأ الاعداد لاحتفالات البرلمان لمرور 150 عاما على إنشائه.

المصري اليوم

مصر تبدأ مفاوضات "قرض النقد" في واشنطن

توقعات بالتأجيل بسبب سعر الصرف.. واجتماع حكومي مع مجلس إدارة البنك الدولي بواشنطن

تبدأ الحكومة سلسلة مفاوضات مكثفة مع صندوق النقد، والبنك الدولي، حول القروض التي اتفقت عليها مصر من المؤسستين، على هامش اجتماعات الخريف المشتركة بين الصندوق والبنك، التي تبدأ في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزير التعاون الدولي، في تصريحات لـ"المصري اليوم" إنها أنهت ترتيبات واسعة مع عدد كبير من الدول الصديقة في منطقة الخليج وشمال أفريقيا، والعديد من الدول التي تمثل أوزانا قوية في التصويت داخل البنك الدولي، للتصويت لصالح مصر على باقي شرائح القرض، مشيرة إلى أنها ستعقد اجتماعًا مع مجلس إدارة البنك.

الوطن

"الأزهر" يقيل مسئولا بعد نشره كتابا لقيادي إخواني

قال مصدر مسئول بالأزهر لـ"الوطن" أن مدير تحرير "إخواني" يعمل بالمجلة موال لرئيس التحرير السابق القيادي الإخواني الدكتور محمد عمارة عضو هيئة كبار العلماء تسبب في نشر الكتاب وتم على اثر ذلك إقالته بعد ثبوت أفكار المنحرفة مشيرا إلى أن المجلة خالية الآن من أي أفكار إخوانية أو إرهابية .

من ناحية أخرى قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن المشيخة ستعقد بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين مؤتمرا للسلام نوفمبر المقبل في القاهرة منتصف 2017 يحضره البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لافتا إلى أن المؤتمرين من ثمار جولات الحوار بين حكماء الشرق والغرب .

الشروق:

مصادر: التحقيق مع قيادات أمنية بالعريش في استشهاد 5 مجندين

علمت «الشروق» أن إدارة التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، تجرى تحقيقات موسعة مع قيادات أمنية في مدينة العريش بشمال سيناء، بشأن واقعة استشهاد 5 مجندين، السبت، بعد أن استهدفهم مسلحون أثناء عودتهم من إجازاتهم وتوجههم من موقف السيارات بالعريش إلى المعسكر الخاص بهم.

وبحسب مصادر، فإن «تفتيش الداخلية» وجهت للقيادات الأمنية تهمة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، للحذر من استهداف المجندين أثناء الذهاب والعودة من إجازاتهم، مما تسبب في قتلهم بنفس الطريقة التي استخدمها الإرهابيون مسبقا مع العديد من عناصر الشرطة الذين يخدمون في معسكرات الأمن المركزي بالعريش.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، أصدر تعليمات للقيادات الأمنية بالعريش بضرورة متابعة عمليات سفر وعودة قوات الشرطة، واتخاذ جميع الإجراءات لتأمين المجندين خاصة في قطاع الأمن المركزي، بعد تكرار استهدافهم من قبل الإرهابيين خلال الفترة الماضية.

وتضمنت توجيهات وزير الداخلية، التي تم تعميمها على قوات الشرطة في شمال ووسط سيناء، التحذير الكامل من السفر كمجموعات في سيارات خاصة، وعدم كشف الهوية الشرطية خلال رحلات السفر والعودة لتجنب الاستهداف.

ونعت وزارة الداخلية، في بيان لها، المجندين الخمسة، وقالت إنها لن تتوانى عن ضبط المتهمين، ومواجهة الجماعات الإرهابية مهما كلفها الأمر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا