استقرار في سعر الريال اليوم الاثنين 3/10/2016 أمام الجنيه في السوق السوداء و البنك المركزي

سعر الريال اليوم ، و قد استقر سعر الريال خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء ، و الجدير بالذكر أن سعر الريال قد ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الماضية ، خلال فترة الاعداد للسفر للمملكة العربية السعودية ، و ذلك بسبب الاقبال الشديد عليه ، و الجدير بالذكر أنها أول مرة تشهد فيها مصر ارتفاع في سعر الريال بتلك الطريقة ، حيث ارتفعت أسعار الريال بشكل كبير و مستمر ، الأمر الذي دفع التجار و المتعاملين في السوق الي عتقادم بأن سعر الريال سوف يستمر في الارتفاع حتي يبلغ حاجز ال4 جنيهات .
و من ثم و بعد انتهاء موسم الحج ، فقد انخفض سعر الريال في السوق نتيجة لتراجع الطلب عليه بشكل كبير ، هذا و قد شهد السوق الخاص بالريال استقرار خلال التعاملات أمام الجنيه في السوق السوداء ، و قد قال التجار بأن سعر الريال من المحتمل أن يستقر عند سعر 2.36 جنيه خلال الفترة القادمة .
و نقدم لكم اليوم من خلال موقع مصر 365 أخر ما وصلت اليه أسعار الريال خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه المصري في السوق السوداء و البنك المركزي .
سعر الريال اليوم الاثنين 3/10/2016 :
سعر الريال اليوم ، و قد عادت أسعار الريال الي حالة الاستقرار و الثبات خلال التعاملات أمام الجنيه المصري ، و ذلك نتيجة تراجع الطلب عليه بشكل كبير مع انتهاء موسم الحج الخاص بهذا العام ، حيث استقر سعر الريال اليوم عند سعر 3.40 جنيه في حالة الشراء ، مقابل 3.45 جنيه في حالة البيع .
هذا و قد واصل سعر الريال استقراره خلال تعاملات اليوم أمام الجنيه في البنك المركزي ، و ذلك عند سعر 2.35 جنيه للشراء ، مقابل 2.88 جنيه للبيع .
و مع مواجهة مصر للعديد من الاضطرابات و الأزمات المتعلقة بالعملات ، فانها مازالت تحاول بشتي الطرق السيطرة علي سعر الريال في السوق السوداء خلال التعاملات أمام الجنيه ، كما قال محافظ البنك المركزي بأن البنك قد قام بوضع العديد من الخطط من أجل القضاء علي السوق السوداء خلال الأشهر القادمة ، الاّ أنه بالرغم من هذا فان البنك يعجز عن السيطرة علي سعر العملات في السوق السوداء خلال الفترة الحالية .
سعر الريال اليوم :
  • سعر الريال في السوق السوداء :3.40 جنيه للشراء ، مقابل 3.45 جنيه للبيع .
  • سعر الريال في البنك المركزي : 2.35 جنيه للشراء ، مقابل 2.36 جنيه للبيع .
الجدير بالذكر أنه بالرغم من التلاعب في سعر الريال في السوق السوداء خلال التعاملات أمام الجنيه المصر ي، الاّ أن سعر الريال يشهدد ثبات و استقرار خلال التعاملات أمام الجنيه المصري في البنك المركزي ، الأمر الذي أدي الي اضطرابات عديده في سوق العملات ، هذا بالاضافة الي زعزعه استقرار الاقتصاد المصري بشكل كبير جدا .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا