تخلص من دوالى الخصيتين بتناول فيتامين سى وشرب الماء

دوالى الخصية هى توسع مجموعة من الأوردة داخل الصفن، وتشبه إلى حد كبير دوالى الساق، فهذه الدوالى تجعل الدم يتدفق بعيدًا عن واحد أو كلا الخصيتين .
تشكل الدوالى شبكة من الأوردة الصغيرة فتبدو وكأنها كتلة أو كيس من الديدان حول الخصية.
وتقول الدراسات إن دوالى الخصيتين لا تتسبب فى ظهور أعراض خارج هذه المنطقة ،ولكنها تزعج الشخص المصاب بها خاصة عند الوقوف أو ممارسة التمرينات الرياضية لفترة طويلة.
كما أن دوالى الحبل المنوى قد تصبح أكبر وأكثر وضوحا مع مرور الوقت، ووجودها يمكن أن يؤدى إلى ضعف إنتاج الحيوانات المنوية.
ورصد موقع Health Digezt بعض الأمور التى يمكن أن تساعد على الشفاء من هذه الدوالى:
1- شرب الكثير من الماء
ينصح الأطباء بتناول ما بين 8 إلى 12 كوبا من الماء يوميًا، فهذه الكمية من شأنها أن تساعد على إخراج السموم التى تراكمت فى الجسم، وبالتالى تساعد على التخلص من الدوالى بشكل سريع.
2- الإقلاع عن التدخين
التدخين يعوق الدورة الدموية عن طريق إتلاف الأوعية الدموية، وتفاقم مشاكل الأوعية الدموية المتضررة فى كيس الصفن، التى تؤدى إلى تفاقم مشكلة دوالى الخصية.
3- الحصول على القدر الكافى من فيتامين سى
فيتامين سى مهم لصحة البشرة، كما أنه يحتوى على مضادات أكسدة، التى تلعب دوراً هاماً فى تحسين كفاءة عمل الأوعية الدموية وبالتالى تساعد على التخلص من دوالى الخصيتين.
4- الابتعاد عن الدهون المشبعة
الدهون المشبعة الموجودة فى الكثير من الأطعمة تمثل خطرًا صحيًا لنظام الأوعية الدموية وتهدد صحة الدورة الدموية، فلا ينصح بتناولها خاصة للأشخاص الذين لديهم مشكلة فى منطقة كيس الصفن وتؤكد الدراسات أنها تفاقم من مشكلة دوالى الخصيتين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا