"زي عود الكبريت" يعيد نجوم الأبيض والأسود بسينما "زاوية"

تعرض سينما “زاوية” الأربعاء 24 أغسطس الجاري فيلم “زي عود الكبريت”، آخر أعمال الفنان الراحل حسين الإمام ويمثل تجربته الإخراجية الوحيدة.

وأطلقت الشركة الموزعة المقدمة الإعلانية الرسمية للفيلم، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، والتي من خلالها يعود “زي عود الكبريت” إلى أجواء الأبيض والأسود في إطار كوميدي يجمع بين حسين الإمام ومجموعة من أهم نجوم السينما المصرية مثل فاتن حمامة، هند رستم، محمود المليجي، حسين رياض، عماد حمدي، ماجدة الخطيب، فريد شوقي وسمير صبري وغيرهم من نجوم أثروا الشاشة السينمائية في الماضي، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

وكانت الشركة الموزعة للفيلم قد سبق أن أطلقت 3 بوسترات للفيلم مستوحاه من أفيشات الأفلام الأبيض وأسود، كما سبق أن أطلقت البوستر التمهيدي للفيلم بصيغة ” GIF ” التي تسمح بتحريك الصور، في تجربة تعد الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي.

“زي عود الكبريت” حكاية كوميدية ابتكرها الفنان الراحل حسين الإمام بهدف تقديم تحية وتقدير لنجوم السينما المصرية في عصورها الذهبية.

وتعتمد الحكاية الرئيسية للفيلم على المزج بين مشاهد من بطولة 21 من نجوم أفلام الأبيض والأسود، مع مشاهد أخرى من تأليف الإمام وبطولته، ليكون الناتج النهائي إعادة اكتشاف النجوم القدامى في سياق جديد.

ويشارك في بطولة الفيلم، بالإضافة إلى حسين الإمام، الفنانة سحر رامي، خالد محروس، زكريا عامر والمطربة راندا السبكي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا