خبير تجميل يحذر: 10 عادات يومية تظهرك أكبر من عمرك الحقيقي بـ 10 سنوات

تسعي النساء دائما إلى أن يبدين أصغر من أعمارهن الحقيقة، وهناك عادات نفعلها يوميا دون أن نشعر تجعلنا نبدو أكبر من أعمارنا، منها التعرض للشمس والتدخين وعدم ممارسة الرياضة والنوم بالماكياج وغيرها من العادات التي ذكرها جراح التجميل الشهير «هارلي ستريت» لصحيفة الديلي ميل البريطانية .

يؤكد ستريت أن تلك العادات السيئة والخاطئة التي نقوم بها يوميا تعمل على تقليل عمر الشخص 10 سنوات على الأقل ومنها سوء النظام الغذائي والتدخين، والتعرض لضوء الشمس والذي يعد خطر للغاية على البشرة، خصوصا وأن الأشعة فوق البنفسجية تستطيع اختراق الجلد، ووضع خبير التجميل الأمريكي 10 عادات خاطئة يجب أن نتوقف عنها تتسبب فى زيادة عمر الشخص أكثر من 10 سنوات عن عمره الحقيقي.

1- السكر والشراهة في تناول الطعام:
تناول نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والبطاطا يمكن أن يؤدي إلى تجاعيد فى الجلد، حيث تعمل جزئيات السكر على فقدان مرونة الجلد ويصبح أكثر حساسية من جراء التعرض للأضرار الناتجة عن أشعة الشمس ويؤدي ذلك إلى الشيخوخة المبكرة والإصابة بأمراض القلب والسكري .
8 ساعات كل ليلة من النوم تمثل المدة الكافية والمثالية للتخلص من ضغوط الحياة اليومية وتبقي البشرة شابة لفترة أطول، فقلة النوم تتسبب فى مشاكل البشرة على المدي القصير والهالات السوداء حول العينين ويصبح الجلد باهتا بشكل عام .
وخلال فترة النهار فإن خلايا البشرة تكافح الأضرار التي تسببها أشعة الشمس والتلوث، وتنخفض مستويات هرمونات التوتر فى الليل لذلك يجب إعطاء الخلايا الوقت الكافي حتي تنشط وتتجدد عن طريق النوم.
3- الرجيم القاسي :
أمر خطير خصوصا عندما تتعدي المرأة سن الـ 30 عاما فتبدو نحيفة وهذا يضر جلدها للغاية .
4- ظهور البقع :
بسبب اختلاف هرومونات النساء فوق سن الـ 40 يمكن أن تواجه المرأة مشاكل حب الشباب، والتخلص من تلك الحبوب بالطريقة المعتادة سوف تبقي بقع حمراء على البشرة وتجف البشرة لذلك عليك استخدام مرطب مرة واحدة فى اليوم فهي الأفضل لمكافحة الحبوب فى المستقبل.
5- عدم إزالة المكياج أثناء النوم :
من الخطر الذهاب إلى السرير مباشرة بعد يوم طويل دون تنظيف وجهك خاصة مع تعرضه للسموم البيئية طوال اليوم والتي تتراكم على الجلد وتغزو المسام ويمكن أن تسبب مشاكل للبشرة .

6 – منتجات كثيرة :
استخدام منتجات تجميل متعددة فى نفس الوقت يزيد من خطر تهيج البشرة ويكفي استخدام كريم نهاري وليلي فقط.
7- أشعة الشمس :
الأشعة فوق البنفسجية تضر الجلد وهي السبب الرئيسي فى ظهور الشيخوخة المبكرة؛ لذلك قد يكون من المناسب تطبيق الحماية من أشعة الشمس حتى داخل المنزل خصوصا في فصل الصيف.
9. عدم ممارسة الرياضة :
التمارين الرياضية البسيطة تحسن الدورة الدموية وتعزز الجهاز المناعي وهذا بدوره يمنح وجهك مظهرا شبابيا أكثر.
10- التدخين:
الإقلاع عن التدخين أو الحد منه على الأقل بتدخين 5 سجائر يوميا، حيث يؤثر التدخين بشكل سلبي للغاية على الجلد ويجعله مجهد للغاية وذلك بفضل السموم التي يحملها التدخين مثل أول أكسيد الكربون والسيانيد والقطران والفورمالديهايد وغيرها من المواد الكيميائية .
يقلل النيكوتين أيضا من تدفق الدم مما يؤدي إلى قلة الأكسجين الواصل لطبقات الجلد .
ستلاحظ التغير فى الجلد الخاص بك في غضون 6 أسابيع فقط بعد التخلى عن التدخين من خلال زيادة الأكسجين والتخلص من السموم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا