رئيس هيئة قناة السويس يزف بشرى سارّة.. ويكشف عن اجراء هام من “السيسي” يقضي على أزمة الدولار ويحمي قناة السويس

كشف الفريق “مهاب مميش”، رئيس هيئة قناة السويس، عن مفاجأة جديدة، بعد انضمام العملة الرسمية الصينية “اليوان”، إلى سلة عملات حقوق السحب الخاصة “sdr”، بجانب سلة العملات الأربعة الأساسية (الدولار والين واليورو والجنيه الإسترليني”، لتصبح العملة الخامسة المعتمدة دولياً.
وأضاف “مميش”، خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد، بأن هذه الخطوة ستمثل إضافة قوية، لتحمي إيرادات القناة من تقلبات سعر العملات، وهذا ما سيتيح الفرصة لكل الصادرات القادمة من أبين وجنوب شرق آسيا، إلى دفع رسوم العبور بالعملة الصينية، وعلى هيئة قناة السويس أن تقبل الرسوم بعد أن تم إدخال العملة الصينية إلى سلة العملات الخاصة.
وهنا تجدر الإشارة إلى الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي” لدولة الصين الشعبية، وتوقيعه الكثير من اتفاقيات التبادل التجاري بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الصينية بمصر، فضلاً عن نية الصين التعامل مع مصر من خلال “اليوان”، وليس الدولار، وهو من الأمر الذي من شأنه، أن تكون العملة الصينية متوفر، بعد قرار التعامل بها بقناة السويس.
في حين أكد خبراء اقتصاديين، أبرزها النائبة البرلمانية والخبيرة الاقتصادية “بسنت فهمي”، بأن هذا الأمر سيعزز مكانة العملة المحلية، في وجه الدولار الأمريكي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا