«المصرية للتمويل»: السوق المصري يعد الأكثر غرابة في العالم

قال الدكتور محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل، إن «السوق المصري يعد الأكثر غرابة عالميًا، فجميع الأسواق تعمل على الاستيراد لمنتجاتها وتشجع السكان على الاستهلاك من أجل تحقيق نمو».

وتابع «عادل»، في حوار في برنامج «بمنتهى البساطة» على إذاعة «نجوم إف إم»، مساء الأحد أن «شعب مصر مستهلك بجدارة لأن 94 % من دخله يدخل في استهلاكه الشهري، وإن الاستيراد لمصر وصل في أخر 4 سنوات لـ64 مليار دولار، في مقابل 21 مليار دولار تصدير».

وأكد أنه «على الرغم ما فعلته الدولة لتخفيض هذا العجز إلا أنها استطاعت السد بقيمة 1ونصف مليار دولار فقط»، مشيرًا إلى أن «المنتج الأجنبي ناقص في السوق بسبب القيود التي وضعتها الحكومة إضافة لجشع بعض التجار الذي يمارسون تعطيش السوق عن طريق تخزين المنتجات وبيعها بأسعار مرتفعة جدًا».

وأكد أن «مصر تستورد قطن أذن بـ45 مليون دولار، نستورد علب الزبادي بـ150 مليون دولار، علب الكشري، والأغطية البلاستيك على المراهم وكل ده بملايين الدولارات».

وتابع أن «الحكومة ممكن كانت تنشئ مشروعات كبيرة وصغيرة ونقوم بإنشاء مصانع صغيرة لإنشاء الحاجات البسيطة دي والمورد يشتري من المنتج المصري وينتعش السوق بالمنتجات المصرية»، مضيفًا: «القوات المسلحة بالتعاون مع رئاسة الجمهورية أنشئوا مصانع صغيرة لإنتاج أغطية الزجاجات وغيرها من الصناعات الصغيرة»

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا