الأجندة الدولية تثير عاصفة غضب حول العالم قبل تصفيات المونديال.. استياء مدرب أشبيلية وكلوب بسبب التوقيت غير المناسب للتوقف.. 6 نجوم أثاروا أزمات بسبب منتخبات بلادهم أبرزهم بنزيما.. وغموض موقف كهربا

أثارت فترة توقف مسابقة الدوريات المحلية بسبب الأجندة الدولية للفيفا، والتى تبدأ اليوم الاثنين وتستمر لنحو 10 أيام، عاصفة من الانتقادات الشديدة فى مختلف أنحاء العالم.
سامباولى ينتقد فترة التوقف الدولى
وجاءت آخر الانتقادات من قبل الأرجنتينى خورخى سامباولى المدير الفنى لفريق أشبيلية الإسبانى، الذى أكد أن توقف الليجا بسبب الارتباطات الدولية للمنتخبات تأتى فى توقيت غير مناسب على الإطلاق للاعبين الدوليين، مشددا على أن الأمر معقد للغاية.
وأوضح المدير الفنى للفريق الأندلسى أنه من المقرر أن يعود العديد من اللاعبين الدوليين قبل يومين فقط من استئناف منافسات الدوري الإسباني، مضيفا "الأمر صعب، لأننا لا نعلم بحالتهم عند العودة".
كلوب يتحدث عن التوقف الدولى
كما دخل يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول على خط انتقاد الأجندة الدولية، من خلال الربط بين تقدم فريقه فى مسابقة الدوري الإنجليزي وبين إمكانية حدوث تأثير سلبى على استمرار مسيرته، قائلاً بلهجة غاضبة:" الآن لدينا 16 نقطة، ويأتى الآن التوقف الدولي نحن لا نريد ذلك".
صراع الأندية والمنتخبات لا يتوقف
ولا تعد هذه المرة هى الأولى التى ينتقد فيها أحد المدربين فى القارة العجوز فترة الأجندة الدولية خاصة وأنها تأتى فى ظل المنافسة المشتعلة فى الدوريات المحلية والبطولات القارية للأندية، حيث دائما ما يظهر الصراع بين بعض الفرق والمنتخبات بسبب إشراك النجوم مع منتخبات بلادهم فى المنافسات.
وتثير فترة التوقف طبقاً للأجندة الدولية الموضوعة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعض الأزمات بين الحين والآخر، بسبب تعرض بعض اللاعبين للإصابة وهو ما يؤثر على مشاركتهم فيما بعد برفقة أنديتهم، أو الانتقادات التى تطال مدربى المنتخبات بسبب استبعاد بعض النجوم رغم التألق اللافت للأنظار فى الدوريات المحلية.
وتضم القائمة العديد من اللاعبين الذين تسببوا فى إثارة أزمة بين الأندية والمنتخبات لأسباب مختلفة فى الفترة الأخيرة، وهم:
كريم بنزيما
دافع الفرنسى زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، عن مواطنه كريم بنزيما عقب قيام ديديه ديشامب مدرب الديوك باستبعاد مهاجم الميرنجى من القائمة المستدعاة لخوض التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، فى أعقاب فضيحة تورطه بابتزاز اللاعب فالبوينا بفيديو جنسى .
وتعليقا على استبعاد بنزيما، أكد زيدان أن مواطنه لاعب جيد جدا ومهم للغاية فى ريال مدريد، موضحا أنه الهدف الذى يسعى إليه هو استعادة مهاجم الديوك أفضل مستوياته.
الثنائى كهربا وعبد الشافى
أربكت الإصابة التى تعرض لها الثنائى المصرى المحترف فى الدوري السعودي: محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للأهلى، ومحمود كهربا نجم اتحاد جدة، حسابات الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، استعدادا لمواجهة الكونغو يوم 9 أكتوبر الجارى بتصفيات مونديال 2018.
وتعرض الثنائى للإصابة فى المواجهة الأخيرة مع فريقيهما قبل الانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى، إلا أنه تبقى مشاركتهما فى التشكيل الأساسى أمام الكونغو محل شك ويكتنفها الغموض.
أردا توران
جاء استبعاد التركى أردا توران، نجم برشلونة الإسبانى، من قائمة منتخب بلاده لمواجهتى آيسلندا وكرواتيا، ليمثل مفاجأة كبرى خاصة بعد المستوى الرائع الذى ظهر به مع الفريق الكتالونى فى الموسم الحالى.
كما ضمت قائمة المستبعدين من قائمة تركيا التى أعلنها المدير الفنى فاتح تريم العديد من النجوم الآخرين بجانب توران وعلى رأسهم جانير اركين مدفاع بشكتاش.
جيريمى ماتيو
تسبب ديديه ديشامب المدير الفنى للمنتخب الفرنسى، فى إعلان جيريمى ماتيو مدافع برشلونة الإسبانى إعتزاله اللعب دولية، بعدما قام الأول باستبعاده من القائمة التى تخوض مواجهتى بلغاريا وهولندا فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.
وفسر ماتيو قراره المفاجئ بالإعتزال على المستوى الدولى، بأنه يريد أن يقتصر تركيزه مع برشلونة فقط، خاصة بسبب عدم رضاه عن مستواه داخل المنتخب الفرنسى.
ماريو بالوتيللى
آثار جيامبيرو فينتورا، المدير الفنى للمنتخب الإيطالى، أزمة كبيرة فى الفترة الأخيرة، عقب تجاهله تألق ماريو بالوتيللى، مهاجم نيس الفرنسى، لكى يتم استبعاده من قائمة "الآزورى" لمواجهتى إسبانيا ومقدونيا، حيث سجل لاعب ليفربول السابق 5 أهداف خلال مشاركته فى 4 مباريات مع الفريق الفرنسى فى مختلف المسابقات بالموسم الحالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا