10 طرق طبيعية تساعدك على التخلص من سموم القولون..صور

يعتبر تنظيف القولون واحدا من أكثر الأمور المهمة للحفاظ على صحة الإنسان، والكثير منا قد لا يعلم أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي من شأنها التخلص من السموم المتراكمة في القولون والتي تسبب الإصابة بأمراض عديدة قد تترك أثرا سيئا على الصحة العامة.

ونشر موقع " mavcure"، أفضل الأطعمة والمشروبات التي تساعد على تطهير القولون من السموم والتي يجب الحرص على تناولها بصورة يومية ومنها:

- الماء

يعتبر الماء علاج فعال للتخلص من سموم الجسم بأكملها وخاصة سموم القولون، لذا يجب تناول ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميًا، وفي الصباح الباكر كوب منا لماء الدافئ مضاف إلية عصير الليمون، فتساعد على تسهيل حركة الأمعاء طوال اليوم، فضلًا عن طرد السموم من الجسم.

- عصير التفاح

فهو واحد من أكثر الخيارات التي يمكن من خلالها التخلص نهائيًا من مشاكل القولون، كونه مصدر ممتاز للألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء بالإضافة إلي تطهير القولون من السموم وطرد البكتريا السيئة.

- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين"سي"، ومواد مضادة للأكسدة، لذا فهو يساعد على تحسين سير العمل في الجهاز الهضمي، علاوة على قدرته على التخلص من سموم القولون، لذا يجب الحرص على تناوله في الصباح الباكر.

- الألياف الغذائية

تلعب الألياف الغذائية دور فعال في التخلص من سموم القولون، كونها تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وإتمام عملية الهضم بنجاح أي المساهمة في طرد الفضلات دون معاناة، ومن أكثر الأطعمة الغنية بالألياف "التوت، الكمثري، الخرشوف، البازلاء، القرنبيط".

- عصير الخضراوات

الخضراوات النيئة لها دور فعال في مواجهة سموم القولون ومقاومتها وطردتها من الجسم،لأنها غنية بالفيتامينات، والمعادن والأحماض الأمينية، خاصة "الجزر، الخيار، البقدوني، البنجر، والطماطم".

- الصبار

أو ما يعرف بزيت الألوفيرا، يساعد على تنظيف القولون كونه لديه خصائص تساعد على علاج الإمساك، ومشاكل الهضم، فضلًا عن قدرته على التخلص من سموم القولون.

- عصير الزنجبيل

يساعد عصير الزنجبيل على التخلص من مشاكل الهضم والمساهمة في طرد السموم والنفايات من القولون، كونه مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة والألياف الغذائية، لذا يجب الحرص على تناوله بصورة يومية.

- بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا3 الدهنية، بالإضافة إلي أنها مصدر ممتاز للألياف الطبيعة والمواد المضادة للأكسدة، لذا فهي تساعد على طرد السموم من القولون.

- الزبادي

فهو مصدر ممتاز للبروبيوتيك أي البكتريا الصحية فهو يساهم بصورة كبيرة في التخلص من البكتريا الضارة، وهو ما يمنع نمو الخلايا المبطنة للقولون، أى تطهيره من السموم.

- ملح البحر

يعتبر واحدا من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التطهير الفعال للقولون وتحسين حركة الأمعاء والتخلص من طفيليات الجهاز الهضمي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا