«الصحة»: الدولة تدعم «ألبان الأطفال» بـ500 مليون جنيه سنويا

أكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيسة الإدارة المركزية للرعاية الأولية بوزارة الصحة، أن عملية توزيع “لبن الأطفال” جاءت لاستحقاق طبي وليس اجتماعي أو مادي، مضيفة أن مصر و118 دولة قد وقعوا على اتفاقية منظمة الصحة العالمية للتشجيع على الرضاعة الطبيعية نظرا لأهمية الرضاعة الطبيعية على الأطفال حديثي الولادة حتى عمر 6 أشهر على الأقل.

وأشارت ماسخ من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى التابع للتلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، إلي أن “ألبان الأطفال المدعومة” يجب أن يتم إعطاءها للطفل في حالة وفاة الأم أو إصابتها بمرض وتعاطيها للأدوية أو الأم لديها أطفال توائم.

وأشارت إلي أن الدولة تدعم منتجات “ألبان الأطفال” سنويا بحوالي 500 مليون جنيه،موضحة أنه هناك نوعين من الألبان وهو الألبان للأطفال أقل من عمر 6 أشهر، والألبان للأطفال في فئة العمرية تتراوح ما بين 6 أشهر إلي عام.

وأعلنت منافذ “الأمومة والطفولة” توزع فقط الألبان للأطفال أقل من 6 أشهر، فيما توزع الألبان للفئات العمرية الأخرى بالصيدليات، مضيفة أنه ابتداء من 1 سبتمبر سيتم صرف النوعين بمنافذ وزارة الصحة.

وأضافت أنه تم زيادة عدد منافذ وزارة الصحة من 600 منفذ إلي 1005 منفذ على مستوى الجمهورية بحسب عدد المواليد بالمحافظات، مشيرة إلي أنه تم توزيع الأطباء على المنافذ ليتم الكشف على الأطفال والأمهات وتحديد مدى استحقاقهم للألبان بنسبة 3 حالات في الساعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا