«القومي للمرأة » يدشن حملة «التاء المربوطة»

دشن المجلس القومى للمرأة اليوم حملة التاء المربوطة بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة .

واستهلت الدكتورة مايا مرسى ، رئيس المجلس القومى للمرأة ، كلمتها بالتأكيد على أنها رئيسة القومى للمرأة وترفض مصطلح رئيس المجلس، مؤكدة أن المجلس وأعضاءه مثال لتنسيق كامل بين 30 عضوا و500 عضو فى فروع المجلس.

وتابعت: "النهاردة يوم مهم جدا بالنسبة لي وانا فخورة جدا باطلاق حملة "ة" لدعم المرأة تحت شعار "سر قوتك" واحلي ما فيها انها نابعة من اللغة العربية ولمساندة المرأة المصرية وعشان هي نابعة من لغتنا وثقافتنا متفائلة اننا نقدر نغيربيها النظرة النمطية الخاطئة للبنت وللست المصرية".

وأضافت أن تاء التأنيث موجودة في اخر كل كلمة تصف المرأة ، ومن الممكن ان تظهر السيدة في صورة سلبية وضعيفة ومن المكن ان تظهرها ايجابية وقوية قادرة وفاعله، متابعة : " احنا النهاردة بنقول عايزين كل ست وراجل واسرة مصرية يحطوا هدف قدامهم انهم يدعموا الست المصرية وهما بيربوا بناتهم واولادهم ويخلقوا بيئة داعمة لكل بنت أو ست مصرية ...عشان بدعم كل فرد من افراد المجتمع وإعطاءه الفرصة مصر هتبقى احسن".

وأشارت رئيس المجلس القومى للمرأة إلى أن الجديد فى الحملة انها لن تركز على تمكين المرأة فقط وإنما تشرك الرجل معها وليس معنى هذا ان هناك منافسة وإنما تركز على تمكين المجتمع المصري ككل.

وأوضحت مايا أن الحملة تناقش قضايا المرأة من كذا منظور منها التحرش الجنسى الذى تتعرض له السيدات سواء فى المواصلات، فى الشارع او مكان شغلها، التمكين الاقتصادى من خلال نزولها لسوق العمل والتمكين السياسى من خلال مشاركتها السياسية و كسرها لكل التابوهات ، مشددة على أن شعار الحملة " متخليش التاء المربوطة "تربطك... ال"التاء المربوطة " سر قوتك وبعض من النماذج دى واضحة جدا فى الاعلانات التليفزيونية اللي شوفناها في رمضان.

ووجهت الشكر الى الوزيرة غادة والى ، والوزيرة نبيلة مكرم والوزيرة سحر نصر والوزيرة داليا خورشيد ، فضلا عن الفنانة الكبير اسعاد يونس التى تبنت الحملة من اول يوم ، كما شكرت الوزيرات السابقات اللائى دعمن الحملة وهن الوزيرة عائشة عبد الهادى والوزيرة هالة يوسف والوزيرة فينيس جودة والدكتورة فرخندة حسن والوزيرة مرفت تلاوى والوزيرة نجوى خليل والوزيرة نادية زخارى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا