تعرف على حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 2-10-2016

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 2-10-2016، وتضمنت أخبار هامة، جاء فى مقدمتها، الاستثمار: "المجلس الأعلى" يسهل إجراءات الاستثمار وتذليل عقبات المستثمرين، كما تضمنت الأحداث الاقتصادية اليوم أيضا، "ابيكورب" تصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار فى سوق تايوان للأوراق المالية، علاوة على "بعثة البنك الأفريقى تزور مصر قبل صرف 500 مليون دولار لدعم برنامج الحكومة" واشتملت أحداث الاقتصاد المصرى على هيئة البترول تضخ 336 مليون لتر سولار، للمحطات لتلبية احتياجات العام الدراسى
الاستثمار: "المجلس الأعلى" يسهل إجراءات الاستثمار وتذليل عقبات المستثمرين
من أخبار الاقتصاد المصرى.. أكد مصدر مسئول بوزارة الاستثمار، أن الوزارة بانتظار قرار جمهورى من رئاسة الجمهورية بشأن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تشكيله وعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث ستقوم مؤسسة الرئاسة بإصدار قرار جمهورى بشأن المجلس، الذى من شأنه تسهيل عملية الاستثمار وتذليل العقوبات التى تواجه المستثمرين
"ابيكورب" تصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار فى سوق تايوان للأوراق المالية
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (إبيكورب)، المتخصصة فى تمويل والاستثمار فى مشروعات الطاقة فى العالم العربى والمملوكة من قبل الدول العشر فى أوابك، إنها نجحت فى إصدار أول سندات "فورموزا" بقيمة 300 مليون دولار من المملكة العربية السعودية تستهدف المستثمرين التايوانيين .
بعثة البنك الأفريقى تزور مصر قبل صرف 500 مليون دولار لدعم برنامج الحكومة
ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وفدا من بعثة البنك الأفريقى للتنمية، بحضور ليلى المقدم، الممثلة المقيمة للبنك فى مصر، وذلك بمقر الوزارة، حيث تأتى هذه البعثة لمتابعة الخطوات التى اتخذتها الحكومة فى تنفيذ برنامجها الاقتصادى، من أجل رفع تقرير إلى مجلس إدارة البنك، لسحب الشريحة الثانية من التمويل المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى والبالغ قيمتها 500 مليون دولار .
هيئة البترول تضخ 336 مليون لتر سولار للمحطات لتلبية احتياجات العام الدراسى
تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، ضخ كميات كبيرة من المنتجات البترولية فى السوق المحلى بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على السولار من قبل الاتوبيسات المدرسية منذ بداية العام الدراسى الجديد.
وزير التخطيط: التصويت على قانون الخدمة المدنية خلال الانعقاد الثانى للبرلمان
"المقاولات المصرية" تنفذ مشروعات جديدة بـ221.3 مليون جنيه
2 مليار جنيه تقترضها الحكومة غدا فى صورة سندات خزانة
"اقتصادية قناة السويس": إزالة تسرب نفطى بميناء شرق بورسعيد واستئناف الملاحة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا