أخبار الدورى الإسبانى اليوم.. جريزمان وألفيس أبطال قمة فالنسيا وأتلتيكو

شهدت مباراة فالنسيا وأتلتيكو مدريد التى أقيمت، ظهر اليوم الأحد، على ملعب "الميستايا" ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الليجا والتى انتهت بفوز الفريق المدريدى، بهدفين نظيفين، العديد من الأرقام القياسية أبرزها تألق حارس الخفافيش دييجو ألفيس ومهاجم أتلتيكو، الفرنسى أنطوان جريزمان.
- جريزمان يعتلى صدارة هدافين الدوري الإسباني
نجح جريزمان فى تسجيل هدفه رقم 6 هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد فى الدوري الإسباني من أصل 7 مباريات خاضها الفريق المدريدى بالمسابقة حتى الآن، ليصل إلى الهدف رقم 50 فى مسيرته مع أتلتيكو بالليجا وذلك فى الموسم الثالث له على ملعب "فيسنتى كالديرون" منذ انضمامه من ريال سوسيداد الإسبانى فى صيف 2014.
جدير بالذكر أن جريزمان سجل 96 هدفًا فى 261 مباراة خاضها بالليجا سواء مع أتلتيكو مدريد ومن قبلها مع ريال سوسيداد.
وحقق جريزمان رقمًا سلبيًا بعدما أهدر ركلة الجزاء الثانية خلال 5 أيام، حيث أضاع الأولى أمام بايرن ميونخ، الأربعاء الماضى، فى دورى أبطال أوروبا، والثانية أمام فالنسيا اليوم، قبل أن يصحح خطئه بتسجبل هدف التقدم فى الشوط الثانى.
فى ذات السياق، تلقت شباك أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد هدفين فقط هذا الموسم منذ انطلاق الليجا بعد مرور 7 جولات، بينما تلقت شباكه 4 أهداف الموسم الماضى بعد نفس العدد من المباريات.
- فى حارس فالنسيا يواصل كتابة التاريخ
فى المقابل، يواصل حارس فريق فالنسيا دييجو ألفيس كتابة التاريخ بعدما نجح فى التصدى لركلتى جزاء أمام أتلتيكو رافعًا رصيده من "الصدات" إلى 19 كأكثر لاعب فى تاريخ الدوري الإسباني، كما حطمّ رقمًا قياسيًا أخر أمام الفريق المدريدى بعدما تصدى لـ8 تسديدات فى مباراة واحدة منذ أن فعلها حارس الميريا روبين مارتينيز فى 2014، كما أصبح أول حارس يتصدى لركلتى جزاء فى مباراة واحدة بتاريخ فالنسيا.
وأشاد دييجو سيميونى المدير الفنى لأتلتيكو مدريد بتألق حارس فالنسيا، حيث قال "تصدّى دييجو ألفيس لضربة جزاء جريزمان كان أمر مُذهل، تصد غير عادى، إنه أشبه بالطيران".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا