صفحة بورسعيد تحذف خبر تعاقد "بورفؤاد" مع شركات نظافة جديدة

حذفت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خبرا كانت نشرته عن قيام هانم الشربيني، رئيس مجلس مدينة بورفؤاد بالتعاقد والاجتماع مع أصحاب شركتين جدد لمنظومة الجمع المنزلي، مخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء بالالتزام بالشركات المعتمدة من وزارة البيئة.

وأكد المهندس كامل أبو زهرة، أن الواقعتين سواء نشر خبر على الصفحة الرسمية للمحافظة دون المراجعة من المسئولين، وكذا تعاقد رئيسة مجلس المدينة مع شركات بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء محل تحقيق.

وأوضح أن المحافظ أصدر قرارا بالمد لشركات النظافة فى منظومة الجمع المنزلى لمدة 3 أشهر، والتزم بهم جميع رؤساء الأحياء عدا بورفؤاد وهو مايتم التحقق من أسبابه الآن.

ومن جانبه شدد حسن الوروارى مدير عام شئون الإحياء والمشرف على المنظومة، أنه لا تعامل وفق مكاتبات الوزارة وقرار مجلس الوزراء إلا مع الشركات التي تم تدريبها واعتمادها من الوزارة و البالغ عددهم 17 شركة.

وأضاف الوروارى أنه يجرى الآن دراسة مقترح بدمج تلك الشركات، وأنه اجتمع معهم جميعا لتوفيق أوضاعهم قبل بداية شهر نوفمبر 2016 وفق اشتراطات الوزارة.

ولفت الوروارى إلى أن جميع الشركات سيتم دمجها بواقع شركتين بحى الزهور وأخريين بالضواحى وواحدة بكل حى من الجنوب والغرب والعرب والمناخ والشرق وبورفؤاد؛ ليصبح إجمالى الشركات العاملة فى المنظومة بعد الدمج 10 شركات.

وأكد الوروارى أن من سيخالف التعليمات الواردة من الوزارة ومجلس الوزراء بخصوص منظومة الجمع سيتحمل وحده المخالفة، خاصة دون موافقة شئون الأحياء والإدارة القانوينة والسكرتير العام وتصديق اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا