انطلاق نوادى للسينما بقصور ثقافة المنيا

وافق الدكتور شعيب خلف مدير عام ثقافة المنيا على انطلاق نوادى للسينما فى قصور الثقافة، إذ بدأت فعاليات نادى السينما بقصرثقافة أبوقرقاص، وذلك بعد تجهيز القصر بجهاز عرض حديث منذ أغسطس الماضى، وسوف تقام العروض السينمائية فى قاعة نادى السينما بالقصر ويخصص الجمعة من كل أسبوع للأطفال والسبت للكبار وذلك فى الخامسة مساء.
وأكد خلف أن هذه الأنشطة لها دور قوى فى نشر الثقافة السينمائية وسط التردى الموجود حاليا على الساحة السينمائية، التى تقدم موضوعات لا تعبر عن ثقافاتنا ولا قيمنا وعاداتنا بل تقوم بنشر ثقافة اللاأخلاق والعنف.
وقال الدكتور أسامة نجيب التلاوى مدير القصر إنه كلف أسامة طه بالإشراف على مهام النادى وبمعاونة ودعم فنى من أعضاء نادى التكنولوجيا بالقصر بتجهيز عدد كبير من الأفلام ذات الطابع السلوكى والأخلاقى والتعليمى والترفيهى والتى تخدم الرسالة الثقافية لقصر ثقافة أبو قرقاص.
وأضاف التلاوى أن نادى السينما يدعم بشدة مبادرة قصر الإبداع التى يتبناها القصر منذ مايو الماضى، وسيتم على هامش هذه العروض عقد عدد من الندوات والمحاضرات بحضور عدد من النقاد وكتاب السيناريو والمؤلفين وغيرهم ﻹثراء هذا النشاط الذى تحتاجه مدينة أبو قرقاص.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا