شركة «فالكون» تتولى تأمين مطار شرم الشيخ.. وأعضاء لجنة السياحة بالبرلمان: خطوة ناجحة وسيعطى مزيدا من الاطمئنان للسياح الأجانب

أشاد أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان بمشاركة شركة "فالكون" للخدمات الأمنية فى الجولة التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى، وأكدوا أنه لابد أن يستمر تطبيق تجربة "فالكون" فى تأمين المطارات لفتره محددة، وإذا لم تقم بدورها فلا يجب أن تستمر، وأشاروا إلى أنه ليس هناك مانع أن تقوم شركة خاصة بإدارة الأمن بالمطارات، الأمر الذى سيعطى مزيدًا بالاطمئنان للسياح الأجانب للحضور فى مصر.

ورحَّب النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، بمشاركة شركة "فالكون" للخدمات الأمنية فى الجولة التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى لمتابعة تأمين المطار، مؤكدًا أنه ليس هناك مانع أن تقوم شركة خاصة بإدارة الأمن بالمطارات، الأمر الذى سيعطى مزيدًا من الاطمئنان للسياح الأجانب للحضور فى مصر.

وقال "عبده"، فى تصريح لـ" صدى البلد"، إن مشاركة شركة خاصة فى تأمين المطارات لا تنتقص من السيادة المصرية، وذلك فى ظل العمل على عودة السياحة أفضل مما كانت عليه، لافتًا إلى أن مصر تمتلك موارد سياحة تجعلها رائدة فى العالم كله.

وأكد النائب أن المطارات فى لندن تديرها شركة تأمين خاصة، مطالبًا بالتوسع فى الاستعانة بالشركات الخاصة، كما أنه يمكنها إدارة جميع المطارات فى مصر، خاصة أن القطاع الحكومى غير قادر على تسويق السياحة المصرية، مؤكدًا أن الاستعانة بالشركة الخاصة ينعكس إيجابيًا على السياحة، كما أن هناك فائدة اقتصادية على البلاد.

وقالت النائبة إيفيلين متى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن مشاركة شركة "فالكون" للخدمات الأمنية فى الجولة التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى تجربة جديدة لن نعرف نتائجها إلا بعد تجربتها والتأكد من إجراءات تأمين المطارات ومدى وجود جدية من شركة "فالكون" من عدمه فى القيام بعملها.

وأكدت "متى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه لابد أن يستمر تطبيق تجربة "فالكون" فى تأمين المطارات لفتره محددة، وإذا لم تقم بدروها فلا يجب أن تستمر.

وأضافت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن الاستعانة بشركة "فالكون" لتأمين المطارات لن تكون السبب الأساسى فى عودة السياحة إلى مصر مرة أخرى ولكنها أحد الأسباب، وشددت على ضرورة الترويج والدعاية لمعالمنا السياحية ومحمياتنا الطبيعية.

وقال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن مشاركة شركة "فالكون" للخدمات الأمنية فى الجولة التفقدية بمطار شرم الشيخ الدولى أمر غير مسبوق فى تأمين المطارات، خاصة أن هذه الشركة تتبع القطاع الخاص.

وأكد سميح، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أنه شجع على أن تسند مهمة تأمين شركة "فالكون" لمطار واحد على سبيل التجربة، ولو نجحت هذه التجربة، فمن الممكن أن يتم تعميمها على باقى المطارات.

وأضاف عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان: "إننا قررنا أن نساير الأنظمة العالمية فى تأمين المطارات من خلال الاستعانة بشركات قطاع خاص"، مؤكدا أن الاستعانة بشركة "فالكون" فى تأمين المطارات خطوة ناجحة بدلا من الاعتماد على الشرطة والحكومة، كما أنها ستساهم فى عودة السياحة إلى مصر بشكل إيجابى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا