محافظ مدينة "كيوتو" اليابانية لـ"اليوم السابع": أعشق "توت غنخ آمون"

قال محافظ مدينة "كيوتو" اليابانية، إن معرض عصر بناة الأهرام"، رائع وكبير يضم العديد من القطع الأثرية المتميزة، مشيرا إلى إعجابه بالآثار المصرية خاصة أنها صنعت باليد ولم تصنع بـ"الآلات"، وأنا معجب جداً بالآثار المصرية، وأحب مقتنيات الملك الذهبى" توت غنخ آمون"، وخصوصا القناع الذهبى الخاص به.
وأوضح محافظ مدينة "كيوتو" اليابانية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه متأثر بإبداع الحضارة وتاريخ مصر فى بناة الأهرام، وهذه القطع المعروضة والتى تتحدث عن "عصر بناة الأهرام" تعبر عن عظمة هؤلاء المصريين القدماء، وتميزهم الشديدة ودقتهم فى النحت والفن.
وأضاف محافظ مدينة "كيوتو" اليابانية، أن كل الآثار المصرية القديمة يحبها ولكن أول شىء يأتى إلى باله ويسيطر على عقله، هو القناع الذهبى للملك "توت عنخ آمون"، منذ سنوات طويلة كان يريد أن يرى القناع على الطبيعة، ولكن لم تأت الفرصة لزيارة مصر لكن عندما ذهب إلى المتحف المصرى بإنجلترا، رأى العديد من الآثار المصرية هناك.
وأشار محافظ مدينة "كيوتو" اليابانية، إلى أنه يتمنى أن تكون هناك معارض خارجية أخرى من مصر تقام فى اليابان لإعجاب اليابانيين بالتاريخ المصرى القديم، فكل الشعب اليابانى يحبون الآثار المصرية القديمة وتوت غنخ آمون وآثار مصر العليا، مؤكدا أن معرض "عصر بناة الأهرام" سيشهد نجاحا كبيرا فى مدينة "كيوتو" مثلما حقق نجاحا فى المدن التى سبق أن استضافته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا