صحيفة “الحياة اللندنية” تفجر مفاجأة بشأن “تعويم الجنيه” بعد لقاء “السيسي” بـ”طارق عامر” أمس.. وبنك الاستثمار: يكشف عن سعر الدولار الرسمي المنتظر بعد التعويم

فجرت صحيفة “الحياة اللندنية”، مفاجأة، بعد كشفها عن كواليس اجتماع الرئيس “الفتاح السيسي”، مع محافظ البنك المركزي، المهندس “طارق عامر، وأن الاجتماع كان رسالة ببدء العد التنازلي لتعويم الجنيه المصري، مستندة أيضاً إلى خطاب رئيس الجهورية الأخير.
وأوضحت “الحياة”، بأن “السيسي”، تعهد بضخ كميات من السلع بأسعار مناسبة بصرف النظر عن سعر العملة، قبل اجتماعه طارق عامر، قرار وهو ما يشير إلى قرار، وشيك بخفض العملة، لافتة، كما توقع خبراء اقتصاديون، باتخاذ البنك المركزي قراراً بخفض الجنيه المصري قبل اجتماع صندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل.
وأضافت الصحيفة اللندنية، بأن “السيسي”، مطالباً بـاتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع ضرورة مراعاة محدودي الدخل وعدم تأثرهم بأي إجراءات إصلاحية.
ومن ناحية أخرى، كشف بنك الاستثمار “”بلتون فاينانشيال”، اليوم الأحد، بان القرار المنتظر بـ”تعويم الجنيه”، خلال الأيام القليلة القادمة وخاصةً بعد الاجتماع بين رئيس الجمهورية ومحافظ البنك المركزي، سيجعل سعر الدولار يتراوح بالبنوك الرسمية بين 11.5 جنيه و 12.5 جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا