الفنون الشعبية تشارك في المهرجان الأول لقوارب التنين بنيل القاهرة.. صور

شاركت وزارة الثقافة متمثلة في البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان هشام عطوة، أمس السبت، في مهرجان قوارب التنين الأول بنيل القاهرة، أمام النايل سيتى بوت بالزمالك، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين مصر والصين.

حضر المهرجان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور تشن دونج يون مدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وتحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وبمشاركة محافظة القاهرة والاتحاد المصري للتجديف.

وشاركت الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، بإحدى نتاج التعاون الفني بين مصر والصين وهى فقرة استعراض التنين تحت إشراف فني للفنان علاء عياد، وقد تم إهداء هذه الفقرة للفرقة بعد التدريب عليها عام 2013 من جانب مجموعة من الخبراء الصين بجانب فقرة استعراض الأسد.

كما عزفت الفرقة القومية للموسيقى الشعبية برئاسة الفنان ماهر عبيد، باقة من المقطوعات الموسيقية بمصاحبة الطبل البلدي والمزمار والربابة إلى جانب استعراض التنورة المحبب لدى قلوب عشاق التراث المصري، تحت إشراف فني للفنان عاطف سعيد.

وفى نهاية الحفل قدم محافظ القاهرة الشكر لوزارة الثقافة ولفناني الفرقتين، لما قدموه من فقرات نالت إعجاب السادة الحضور وتفاعلوا معها.

يذكر أنه يشارك في سباق مهرجان القوارب الأول بنيل القاهرة، 150 لاعبا من الصين وهونج كونج والأجانب المقيمين بمصر ومدرسة الأمل للاجئين الأفارقة، والكشافة البحرية المصرية وتاكسي النيل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا