محافظ القاهرة: خطط سنوية لإقامة مدارس جديدة وتوفير 35 ألف شقة خلال عامين‎

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أهمية شعور المواطن بالأمن على حياته وممتلكاته من خلال مضاعفة جهود مديرية أمن القاهرة ومساعديه وضباطه وتوفير الأمان الكامل لمواطنى القاهرة ومرتديها مع عودة الانضباط للشارع وتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

وأضاف عبد الحميد، أنه يأتي تباعاَ التأمين التعليمي للمواطن من خلال خطط سنوية، لإقامة مدارس جديدة لجميع المراحل التعليمية بما يتناسب مع الزيادة السكانية السنوية وصيانة دورية للمدارس الأخرى حفاظاَ على أرواح الطلاب ومواجهة ظاهرة التكدس والكثافة الطلابية ببعض مناطق العاصمة.

وتابع: "لا تنسى الأجهزة التنفيذية للحكومة والمحافظة حق المواطن الأصيل فى تأمين مسكنه وتوفير وحدات سكنية بديلة آمنة لكافة الأسر المحتاجة وخاصة المقيمة بمناطق الخطورة الداهمة أو حالات الإخلاء الإدارى وهنا يبرز ملف مواجهة العشوائيات والتى اتبعنا فيها أساليب حديثة وعلمية فى نقل وتسكين سكان تلك المناطق الى وحدات سكنية بمشروعات سكنية ضخمة.

ونوه إلى أن مشروع الأسمرات ومراحله الثلاثة وفر أكثر من 35 ألف وحدة سكنية خلال عامين بخلاف مشروعات تطوير بعض المناطق العشوائية وإعادة تخطيطها ونقل وتسكين سكانها الأصليين اليها مثل منطقة تل العقارب، مؤكدا على العمل على وضع ضوابط ومقترحات حديثة ومبتكرة للحد من ظهور بؤر ومناطق عشوائية جديدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا