هانى شاكر يتدخل لإنهاء أزمة دولارات وائل جسار

أنهى أمير الغناء العربي هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية المشكلة الأخيرة التى تعرض لها الفنان اللبنانى وائل جسار أثناء تواجده فى مطار القاهرة الدولى اليوم، متجها إلى بيروت، بعد أن تم إيقافه من قبل سلطات المطار، لعثورهم بحوزته على مبلغ 50 ألف دولار، وهو ما يخالف القانون المصري.
من جانبه قال طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: هانى شاكر فور علمه بالأمر، أجرى عدة اتصالات بطرفى الأزمة، واتفق على إنهاء الأمور بسداد نسبة من المبلغ المضبوط حسب ما ينص عليه القانون المصرى.
وأضاف مرتضى أن هانى شاكر أجرى اتصالا بوائل جسار الذى وافق على اقتراحه، وتم التصالح بعدها وإنهاء الأزمة.
وأشار طارق مرتضى إلى أن هاني شاكر يكن كل الاحترام والتقدير لوائل جسار، الذى لم يكن على علم بالقانون المصرى الخاص بحيازة الأموال أثناء السفر.
وينص قانون رقم 8 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفي والنقد بشأن القيمة النقدية المسموح باصطحابها للمسافرين القادمين إلى مصر والمغادرين لأراضيها"، على أنه يسمح للراكب عند المغادرة أو الوصول بحمل مبلغ لا يزيد عن 10.000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي ) أو ما يعادلها بعملات أخري، كما يسمح بحمل نقد مصري في حدود 5000 جنيه مصري ( خمسة آلاف جنيه مصرى ) ويحظر ما زاد عن ذلك .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا