القوات المسلحة تستقبل العام الهجري الجديد باحتفالية دينية كبرى.. الأزهري: الرسول قائدنا قولا وعملا وجنود مصر خير أجناد الأرض.. مساعد رئيس الأركان: الجيش يؤكد دوما وفاءه للمسئولية المكلف بها من الشعب

نظمت القوات المسلحة، احتفالية دينية بمناسبة العام الهجرى الجديد، بحضور عدد من كبار قادة وضباط صف وجنود القوات المسلحة.

بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أيمن عقل، وألقى الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، كلمة أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لايكون إلا باقتدائنا بالرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) قولًا وعملًا وخلقًا، وأن المولى عز وجل اختص مصر بأن جنودها هم خير أجناد الأرض في الكفاح والنضال من أجل المبادئ السامية والقيم النبيلة وتمسكهم بشريعة الله السمحة وسيرة نبيه الكريم.

وهنأ الشعب المصري وأبناءه من رجال القوات المسلحة بهذه المناسبة العطرة، والتي تتواكب مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لتحمل العديد من القيم والمعاني التي نحتاجها اليوم لإعلاء مصلحة الوطن في كل أمور حياتنا.

وفي نهاية الاحتفال، أكد اللواء أركان حرب سعيد محمد عباس، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة يأتي إجلالًا وتعظيمًا لمبادئها وأهدافها التي نلتمس منها نبراسًا يضئ لنا الطريق في شتي مناحي الحياة.

وقال عباس إن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفاءهم للمهام والمسئوليات التى كلفهم بها الشعب لحماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه، مقتدين في ذلك بخاتم الأنبياء والمرسلين (صلى الله عليه وسلم) الذى أخرج البشرية من ظلمات الشرك والجهالة إلى نور الإيمان والعقيدة والعلم وترك الأمة فى أعظم قيم البذل والتضحية والفداء فى سبيل المبدأ والعقيدة والحفاظ على العزة والكرامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا