بالصور.. المستشار السياحى المصرى بمومباى: بشرة خير.. عودة السياح اليابانيين لزيارة مصر الشتاء المقبل.. و55 مليون مشاهد يابانى للحملة الترويجية على الإنترنت..ويؤكد:استئناف الرحلات للقاهرة نوفمبر المقبل

قال إسماعيل عامر، المستشار السياحى المصرى فى مومباى والمدير الإقليمى المشرف على الترويج السياحى فى دولة اليابان، إن شهر سبتمبر الماضى، قد مثل نقطة انطلاق فى اتجاه عودة السياحة اليابانية إلى مصر بقوة خلال موسم الشتاء المقبل، حيث بدأت كبرى شركات السياحة اليابانية فى الإعلان عن برامجها لمصر على إثر الجهود الترويجية التى قام بها المكتب بالتعاون مع العديد من الجهات فى كل من مصر واليابان.
وأضاف "عامر" فى بيان صحفى، أن المكتب السياحى أطلق موجة جديدة من الحملة الإعلانية المباشرة للجمهور اليابانى على الإنترنت، الشهر الماضى، واستهدفت الحملة التى استمرت على مدار ثلاثة أسابيع تحقيق نحو 55 مليون مشاهدة للإعلان بالاستعانة بأكبر مواقع الإنترنت السياحية والعامة.
وأشار إلى أن المكتب السياحى المصرى، شارك فى فعاليات معرض JATA Expo والذى أقيم خلال الفترة 22 إلى 25 سبتمبر الماضى، حيث يعد الفعالية السياحية الدولية الأكبر فى اليابان، ويزوره سنويا نحو 150 ألف شخص من المهنيين والجمهور اليابانى الراغب فى الإعداد لرحلاته السياحية القادمة، وبلغت مساحة الجناح المصرى 72 م2 وشارك به 5 شركات سياحية بصفة عارض، فضلا عن عدد آخر من الشركات المصرية العاملة فى السوق اليابانى بصفة زائر.
وحرص السفير إسماعيل خيرت على حضور افتتاح المعرض وزيارة الجناح المصرى والالتقاء بالشركات العارضة، كما تم إذاعة كلمة موجهة من يحيى راشد وزير السياحة إلى السياح اليابانيين فى افتتاح الجناح المصرى.
وحظى الجناح المصرى هذا العام بتغطية إعلامية مكثفة فى وسائل الإعلام اليابانى، ووصف بأنه الأفضل بين باقى الأجنحة من حيث الديكور والتصميم والأكثر نشاطا وتفاعلا وجذبا للزوار، حيث تم على مدار فترة المعرض تقديم أكثر من 45 فقرة على مسرح الجناح المصرى تنوعت بين الأنشطة المهنية والجماهيرية.
وشهدت جلسات رسم الحنا المصرية إقبالا هائلا من اليابانيات اللائى اصطففن فى طوابير طويلة للحصول على نقش حنا فرعونى، كما اصطف العشرات للمشاركة مع الفنان المصرى سمير لبيب فى تشكيل قطع الفخار والحصول على هدايا فخار مصرى مجانية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صور زوار المعرض بجانب عارضات الأزياء الفرعونية بملابس نفرتيتى وكليوباترا، وتصدرت صور الملكتين المصريتين تغطية المعرض على موقع جريدة Asahi الأوسع انتشارا فى اليابان.
كما شارك فى العروض فرقتان يابانيتان متخصصتان فى الفن الشعبى المصرى، قدمتا رقصات نوبية وفلاحى وصعيدى وسكندرى وغيرها من مختلف الأقاليم المصرية، وشاركت فرقة تخت شرقى يابانية بوصلات لموسيقى مصرية ومقطوعات لأم كلثوم، وهو ما حظى باهتمام وتفاعل كبيرين من الجمهور، كما قام الفنان المصرى محمود أمين بعرض بعض الرقصات البدوية .
وجاء عرض التنورة المصرى الذى قدمه لاعب التنورة – محمد غريب عضو فرقة محمود رضا للفنون الشعبية ليمثل قمة التفاعل مع الجمهور، حيث تجمع المئات منهم لمشاهدة العرض لدرجة أربكت الحركة فى ممرات المعرض المؤدية إلى الجناح المصرى، وصارت حديثا لليابانيين على مواقع التواصل الاجتماعى .
كذلك، شهد الجناح المصرى تنظيم عروض متحفية باستخدام قطع أثرية مقلدة قام بشرحها الفنان اليابانى المتخصص فى الكتابة الهيروغليفية شوران تمباكو والمرشد السياحى المصرى المقيم باليابان – لبيب القصاص، كذلك ألقت عالمة المصريات اليابانية الدكتورة شوكو موراجى محاضرة حول علم المصريات وقدمت عرضا مختصرا عن بعض مؤلفاتها فى هذا المجال .
ومن جانبها، شاركت بعض شركات السياحة المصرية بإلقاء محاضرات وعقد ندوات بالجناح المصرى عن المنتجات السياحية المصرية. كما تم تقديم المشروبات والحلويات المصرية لضيوف الجناح قدمها الشيف المصرى المقيم فى اليابان "محمد جمال"، فضلا عن توزيع المواد الدعائية المصرية .
وقام المكتب السياحى عقب المعرض مباشرة بتنفيذ قافلة سياحية بمشاركة 7 شركات سياحية مصرية، حيث جابت القافلة 3 مدن يابانية هى طوكيو وأوساكا وناجويا برعاية السفارة المصرية فى طوكيو وبالتعاون مع اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA الذى حرص على حضور ممثليه للفعاليات فى المدن الثلاثة، كما شهدت الفعاليات لأول مرة منذ عدة سنوات حضورا مكثفا من كبريات شركات السياحة فى المدن الثلاثة، فضلا عن تغطية إعلامية واسعة فى وسائل الإعلام المهنى فى اليابان .
وتضمن البرنامج إلقاء كلمة ترحيب موجهة من يحيى راشد وزير السياحة المصرى للسياح اليابانيين وكلمات ترحيب من ممثلى اتحاد شركات السياحة اليابانية JATA وعروض تقديمية من جانب الشركات المصرية .
وخلال العرض التقديمى الذى ألقاه إسماعيل عامر المستشار السياحى المصرى خلال تلك السيمينارات، تم إلقاء الضوء على عمق العلاقات السياسية بين البلدين والتى انعكست فى زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة إلى اليابان، والتى انعكست إيجابيا فى تهيئة المناخ لعودة السياحة اليابانية بقوة إلى مصر، كما تم الإشارة إلى انتهاء مصر من إنجاز خارطة الطريق السياسية والتى انعكست بدورها على تحسن الأحوال الأمنية فى البلاد مع التأكيد على رفع مصر لمستويات تأمين المطارات والأماكن السياحية إلى ما يوازى أو يزيد عن المعدلات العالمية فى هذا المجال.
وعرض "عامر" للتحسن الملحوظ فى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والتى بلغت 26% زيادة فى حجم الحركة فى شهر أغسطس 2016 مقارنة بنفس الشهر عام 2015 . ومن جانبها تطرقت شركات السياحة المصرية المشاركة إلى استئناف رحلات الطيران المباشر من اليابان إلى مصر اعتبارا من شهر نوفمبر القادم باستخدام رحلات الطيران العارض وبالتعاون مع شركة مصر للطيران، كما عرضت الشركات جانبا من برامجها للسياحة النيلية المخصصة للسياح اليابانيين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا