إطفاء الأنوار في العاصمة الآيسلندية لرؤية ظاهرةأضواء الشفق القطبي ( صور )

قُطعت الإنارة عن شوارع ومنازل العاصمة الايسلندية ريكيافيك لمدة ساعة كاملة لمشاهدة مشهد رائع هو مشهد أضواء الشفق القطبي الشمالي الشهيرة.
وقد أطفئت الأنوار في أجزاء محددة من العاصمة ليلة الأربعاء 28 سبتمبر، كما طُلب من السكان إطفاء الأضواء في المنازل ابتداء من الساعة 10:00 حتى 23:00، من أجل رؤية هذه الظاهرة الطبيعية المدهشة بوضوح أكبر.
وفي الواقع يعتبر إطفاء الأنوار في أجزاء من المدينة محفوفا ببعض المخاطر، حيث طلب مجلس مدينة ريكيافيك من سائقي السيارات القيادة بحذر في المناطق المظلمة.
وقام السياح والسكان المحليون بالتقاط العديد من الصور وأشرطة الفيديو للسماء المضاءة باللون الأخضر في أنحاء العاصمة، وإن مشهد الشفق القطبي المتشكل من مزيج مدهش من الألوان الخلابة لَيضفي بهجة كبيرة على ناظره.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتخذ فيها مجلس المدينة قرارا بإطفاء الإنارة في أنحاء العاصمة، من أجل المساعدة على رؤية مشهد الشفق القطبي الشمالي المذهل. فقد أطفئت الأنوار على نطاق المدينة أيضا في عام 2013 لنفس الغرض.
كما تجدر الإشارة إلى واقعة طريفة حدثت عندما قام رجل ريفي بتغطية عدد من أضواء الشوارع في بلدة ريفية آيسلندية عام 2014، لأن البلدية لم تطفئ العدد الكافي من الأنوار لرؤية هذه الظاهرة الشهيرة.
وعلى الرغم من أن هذا الإخفاء لللأضواء لم يستمر لأكثر من نصف ساعة، فإن الشرطة قامت بتوبيخه على هذا العمل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا