ننشر قائمة الطرق والكبارى الجاهزة للافتتاح.. عادل ترك: 4 بالمشروع القومى تشمل الصعيد-البحر الأحمر وقنا-سفاجا والمنيا-الشيخ فضل والمنيا-رأس غارب.. و7كبارى أبرزها كوبرى طلخا على النيل الممتد بطول 4.5 كم

أكد اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الهيئة أنهت تنفيذ 4 طرق بالمشروع القومى للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن هذه الطرق أصبحت جاهزة للافتتاح، وأنها تشمل من طريق الصعيد/البحر الأحمر بطول 180 كم، وقنا/سفاجا بطول 120 كم، والمنيا/رأس غارب بطول 55 كم، والمنيا/الشيخ فضل بطول 90كم.
وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة أنهت تنفيذ هذه الطرق بالكامل بما فى ذلك العلامات المرورية والإرشادية وأعمال تخطيط الطريق، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ هذه الطرق طبقا للمواصفات العالمية، وأن لجنة مشكلة من الرئاسة تراجع هذه الطرق، تمهيدا لتحديد موعد لافتتاحها من قبل الرئيس ضمن المشروعات المجمعة التى سيتم افتتاحها.
وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى إن قائمة المشروعات الجاهزة للافتتاح لدى الهيئة تضم 7 كبارى علوية، على رأسها كوبرى طلخا على النيل بطول 4.5 كم بالدقهلية، لافتًا إلى أن هذا الكوبرى يتكون من 5 كبارى علوية بطول 3.525 كم، وهى: "كوبرى رافد جمصة وكوبرى المصرف وكوبرى السكة الحديد وكوبرى النيل وكوبرى المنصورية"، وتصل تكلفة تنفيذه الإجمالية لـ 441.5 مليون جنيه.
ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أنه تم تشغيل محور طلخا العلوى بشكل تجريبى لحين افتتاحه رسميًا، وأن هذا المحور يستهدف ربط طرق رافد المنصورة/جمصة بطريق المنصورة/شربين الشرقى، مرورًا بقطاع طلخا شربين الغربى ويعبر نهر النيل وخط سكة حديد طلخا/دمياط ومصرف وترعة الساحل وترعة المنصورة.
وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن الكبارى الجاهزة للافتتاح تضم أيضا 2 كوبرى على الطريق الساحلى الدولى، وكوبرى التوفيقة على طريق القاهرة ـ الإسكندرية الزراعى.
وأشار اللواء ترك إلى أن متوسط معدلات تنفيذ المشروع القومى للطرق تعدت الآن الـ90%، وأن الهيئة ستنتهى من أعمال تنفيذ طريقى طريق جنوب الفيوم/الواحات بطول 125 كم، والفرافرة/عين دلة بطول 90كم بالكامل نهاية ديسمبر المقبل، كما أن الهيئة انتهت من تنفيذ طريق القاهرة/السويس بطول 70 كم، وتراجع حاليا بعض إجراءات السلامة بالطريق، ولم يتبق سوى طريقى شبرا ـ بنها والدائرى الإقليمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا