تعرفى ماذا يحدث للجسم عند تناول الكاجو؟

يعد الكاجو من أكثر أنواع المكسرات من ناحية الفائدة الغذائية، فهو يحتوى على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة مثل الحديد والنحاس، والمغنيسيوم، والزنك، والسيلينيوم.

وعن فوائد تناول الكاجو يقول الدكتور خالد يوسف إستشارى التغذية العلاجية والسمنة أن الكاجو يحتوى على مجموعة فيتامينات "ب"، بالإضافة إلى البروتين والكربوهايدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة وعلى نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات بالإضافة إلى أن الكاجو يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

يساعد الكاجو على الحفاظ على صحة وقوة العظام والأسنان لاحتوئه على نسبة عالية من الماغنسيوم بالإضافة إلي أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والصداع النصفي.

ويعمل تناول الكاجو على إنقاص الوزن وتحتوى ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة، كما يعد مصدرًا مهمًا للطاقة وغنيًا بالألياف الطبيعية.

ويعد الكاجو مصدرا للألياف الغذائية المهمة للمرأة الحامل، فهو يساعد فى وقايتها من مشاكل الهضم كما يعد مصدرا جيد ا للحديد الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم والوقاية من فقر الدم والمحافظة على صحة الجنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا