«استقلال الصحافة» تهنئ بمناسبة العام الهجري

تقدمت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وهى لجنة مستقلة تضم فى عضويتها عددا من الصحفيين بمختلف المؤسسات الصحفية المصرية، بخالص التهنئة إلى الجماعة الصحفية والشعبين المصري والعربى وسائر الأمة الإسلامية بخالص التهنئة بمناسبة العام الهجرى الجديد متمنيه أن يعيد الله سائر الأيام والأعوام على الأمتين العربية والإسلامية بمزيد من الخير وحسن العمل.

وبهذه المناسبة، تدعو اللجنة الجماعة الصحفية فى مصر والعالم العربى للتأسي برسول الله صلوات الله وتسليماته عليه فى صدق العمل وأمانة الكلمة لما لهما من أهمية فى استقرار الأمم وأمن أبنائها وأن تستلهم من حياته الدروس والعبر فى وحدة الهدف وحسن الأداء بما يعلى من شأن الأمة ورقيها.

وأكدت اللجنة أن مصر والدول العربيةتمر بظروف عصيبة تتطلب من الجماعتين الصحفية والإعلامية اتباع المهنية والصدق والأمانة فى نقل الكلمة والعمل على لم شمل الأمة العربية، حتى تكون وحدتها قوة ضارية فى مواجهة أعدائها الذين يتكالبون عليها.

ودعت اللجنة وسائل الإعلام فى مصر والدول العربية إلى العودة للطريق القويم وألا تمارس المهنة من باب خدمة الأعداء وأن تبتعد عن عوامل هدم الدول والأمة العربية تحت مزاعم ممارسة النقد، مؤكدة أن النقد الحقيقى هو الذى يساهم فى بناء وترسيخ قيم وعوامل الأمن والاستقرار فى مصر والدول العربية ويحقق لشعوبها الرخاء والتقدم.

وتثمن اللجنة مواقف بعض وسائل الإعلام فى مصر والدول العربية التى تراعى تلك العوامل فى أدائها المهنى فاستحقت وعن جدارة أن تكون نموذجا للصحافة والإعلام العربى المسئول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا