حركة المطار.. «مصر للطيران» تستأنف غدا رحلاتها بين «الأقصر ولندن» بعد عام من التوقف.. وفد الرئاسة السودانية يصل القاهرة للإعداد لزيارة «البشير» وطوارئ لتأمين 30 طردا مشعا قادمة من تركيا

أعلن صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة ستبدأ غدا، الاثنين، فى استئناف رحلاتها الجوية بين مطارى الأقصر ولندن بعد توقف لمدة عام فى إطار حرص الشركة الوطنية على تنشيط حركة السياحة القادمة إلى مصر.

وقال "مسلم"، فى تصريحات صحفية اليوم، الأحد، أن هذه الرحلات تأتى فى إطار حرص الشركة الوطنية على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومى.

وقررت مصر للطيران إعادة تشغيل رحلاتها الجوية بين مدينتى الأقصر ولندن بعد التعليق المؤقت للخط لمدة عام، ومن المقرر أن تبدأ أولى رحلات مصر للطيران من الأقصر إلى لندن اعتبارًا من غد من خلال طراز البوينج 737/800 الذى يتسع لـ144 راكبًا بواقع 120 مقعدا للدرجة السياحية و24 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، حيث تقلع أولى الرحلات فى العاشرة صباحًا، هذا بالإضافة إلى رحلات مصر للطيران اليومية إلى مدن أوروبا عن طريق مطار القاهرة الدولى الذى يربط العاصمة بالمدن السياحية المصرية.

وأضاف "مسلم": "لقد حرصت مصر للطيران خلال الفترة الماضية على استعادة تشغيل الشبكة بكامل طاقاتها، وذلك اهتمامًا من مصر للطيران بعملائها المنتشرين حول العالم وبما يتوافق مع سياسة العرض والطلب".

واتخذت سلطات قرية البضائع بمطار القاهرة اليوم، الأحد، إجراءات مشددة لتأمين تفريغ ونقل 30 طردا مشعا قادمة من تركيا لصالح إحدى الشركات لاستخدامها فى علاج الأورام بعدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

وقالت مصادر مطلعة بقرية البضائع: "وصلت الطرود وهى بوزن 423 كيلوجراما على رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، وتولى فريق فنى من خبراء هيئة الطاقة الذرية التعامل مع الشحنة وفحصها للتأكد من عدم صدور إشعاعات أعلى من المعدلات الطبيعية قبل الإفراج عنها، حيث تم نقلها وسط حراسة إلى مخازن الهيئة لإعدادها للاستخدام فى علاج الأورام".

كما وصل إلى القاهرة اليوم، وفد رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية السودانية قادما من الخرطوم فى زيارة لمصر يقوم خلالها بالإعداد لزيارة الرئيس السودانى لمصر المقررة الأربعاء المقبل لرئاسة وفد بلاده فى اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال الوفد بصالة كبار الزوار: "يضم الوفد ثمانية من كبار مسئولى الرئاسة السودانية برئاسة ضياء الدين أحمد، نائب مدير المراسم، حيث سيلتقى الوفد عددا من كبار المسئولين للإعداد لزيارة الرئيس السودانى ومتابعة جدول الزيارة وأهم اللقاءات والزيارات التى سيقوم بها خلال زيارته لمصر".

يذكر أن القاهرة ستشهد اليوم ولمدة يومين اجتماع كبار المسئولين المصريين والسودانيين للإعداد للاجتماع على المستوى الوزارى، والذى يبدأ بعد غد، الثلاثاء، حيث تتضمن الاجتماعات عدة لجان وملفات هى القطاع السياسى والأمنى والقنصلى برئاسة وزيرى الخارجية، والقطاع العسكرى برئاسة وزيرى الدفاع، والقطاع الاقتصادى والمالى برئاسة وزير التجارة والصناعة من مصر ووزير المالية من السودان، وقطاع النقل برئاسة وزيرى النقل، وقطاع التعليم والثقافة برئاسة وزيرى التعليم العالى وقطاع الخدمات برئاسة وزيرى الصحة، وقطاع الزراعة والموارد المائية والرى برئاسة وزيرى الزراعة.

ووصل إلى القاهرة اليوم محمد حاجى عبد النور، وزير الصحة الصومالى، قادما من نيروبى فى زيارة لمصر تستغرق أربعة أيام يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ63 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية التى تبدأ غدا، الاثنين.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى استقبال "عبد النور" بصالة كبار الزوار، إن الاجتماعات التى تعقد بمقر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة ترسم السياسات الصحية فى الإقليم، وصياغة السياسات الإقليمية الرامية لحفظ الصحة العمومية وبحث التهديدات الشائعة فى هذا المجال، حيث يشارك فيها وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى للبلدان الـ22 لإقليم منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، كما يحضرها العديد من شركاء منظمة الصحة العالمية فى المجال الصحى، وسيتحدث فى الجلسة الافتتاحية رئيس الدورة الـ62، الدكتور على العبيدى، وزير الصحة الكويتى والمدير الإقليمى لشرق المتوسط، والدكتور علاء الدين العلوان، والمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا