"أورتيجا" يشترى ناطحة سحاب بنصف مليار دولار في مدريد

اشترى "أمانسيو أورتيجا" ثانى أغنى رجل فى العالم وأغنى رجل فى أوروبا مؤسس مجموعة "إنديتيكس" للأزياء ومالك سلسلة متاجر "زارا"، واحدة من أشهر ناطحات السحاب فى العاصمة الأسبانية "مدريد" بسعر 490 مليون يورو أى ما يعادل نصف مليار دولار من خلال شركة الاستثمار العقارى التابعة له، وذلك وفقا لما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

ويعتبر شراء ناطحة السحاب خطوة جديدة فى الطريق إلى تحقيق خطة "أورتيجا" لبناء إمبراطورية عقارية من خلال شركة "بونتيجايدا إنموبيلياريا" إحدى أكبر الشركات العقارية فى إسبانيا وشركة "بونتيجايدا إنفرثيونيس" القابضة التى يملكها.

ويشار إلى أن شركة "بونتيجايدا إنموبيلياريا" قامت بشراء ناطحة السحاب التى تعرف باسم "سيبسا تاور" من الإماراتى "خادم القبيسى"، فيما لم تعلق الشركة العقارية على أنباء شرائها للبرج.

وكان "أورتيجا" البالغ من العمر 80 عاما، قام بشراء عقارات فى شارعى "مايفير" و"أوكسفورد" بالعاصمة البريطانية "لندن"، إلى جانب عقارات أخرى بمواقع رئيسية فى "نيويورك" و"مدريد" و"سول"، وتم تخصيص جزء كبير من تلك العقارات لمتاجر "إنديتيكس" مثل "زارا".

والجدير بالذكر أن مجلة "فوربس" أعلنت فى يوليو الماضى فى تقرير نشرته أن "أورتيجا" يعتبر ثانى أغنى رجل فى العالم بثروة تصل إلى 72.7 مليار دولار فى المجمل، ويأتى بعد "بيل جيتس" مؤسس شركة "مايكروسوفت".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا