"قومى المرأة" يشارك فى الاحتفال باليوم العالمى للمسنين

شاركت الدكتورة نادية زخارى عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة البحث العلمى بالمجلس، ممثلةً عن المجلس القومى للمرأة فى الاحتفالية التى نظمتها مبادرة (نحب بعض بجد) للاحتفال باليوم العالمى للمسنين.

وأوضحت زخارى فى تصريح لها اليوم أن الاحتفالية تضمنت زيارة ثلاثة دور للمسنين بهدف اشعار المسنين باهميتهم فى المجتمع والشد من أزرهم ،وتوصيل رسالة انهم ليسوا بمفردهم ،لافتة الى أنه تم الاستعانة بفرقة موسيقية أطربت الحضور بمجموعة من الاغانى القديمة التى يفضلونها ،وتم تبادل الورود والاعلام المصرية،،وقدم ممثلو القوات المسلحة هدايا عينية للمسنين .

وأشارت الى أن الاحتفالية التى شارك المجلس القومى للمرأة فى تنظيمها تمت بحضور هبه سعد صاحبة مبادرة (نحب بعض بجد)، وممثلين عن قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ، والمنطقة المركزية العسكرية، وقسم النزهة بمصر الجديدة.

واضافت أن الاحتفالية انتهت الى الاتفاق على أهمية اصدار وثيقة حقوق المسنين التى تتضمن كافة الحقوق الاجتماعية والصحية والنفسية للمسنين وتوفير حياة كريمة لهم ، تمهيدا لعرضها على مجلس النواب..منوهة الى أن الدكتور جميل عبيد بباوي رئيس منظمة "كميت" قد اعلن فى الاحتفال أنه تقدم إلى العديد من الجهات ومنها المجلس القومى للمرأة بوثيقة المسنين لأبداء الرأى قبل تقديمها إلى الجهات المختصة .

من جانبها ، أشارت هبه سعد صاحبة مبادرة (نحب بعض بجد) الى انها استوحت فكرتها من خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الكاتدرائية منذ عامين حينما قال "يا مصريين عاوزين نحب بعض بجد"..مؤكدة ان المبادرة تقوم بانشطة اجتماعية وتنموية عديدة يشترك فيها كل من قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية ،والقوات المسلحة ،والأزهر الشريف والكنيسة ، ومن بين أنشطتها زيارة القرى الفقيرة وتلبية احتياجات سكانها، وتوزيع البطاطين فى الشتاء،وتنظيم الفعاليات الرياضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا