الأعلى للثقافة يناقش أجيال القصة في الفيوم

أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتورة أمل الصبان ندوة بعنوان "أجيال القصة في محافظات مصر - محافظة الفيوم" والتي نظمتها لجنة القصة بالمجلس ومقررها الكاتب يوسف القعيد، وأدارها الكاتب نبيل عبد الحميد.

شارك في الندوة الدكتورة أمين الطويل، والدكتور عمر صوفي، والكاتب أحمد قرني، والكاتب أحمد طوسون، والروائي عادل عبد المسيح، والروائية سلوى بكر، وكوكبة كبيرة من مبدعي محافظة الفيوم.

تناول نبيل عبد الحميد، محافظة الفيوم وما تمتلكه من مناطق أثرية قديمة ومعالم سياحية لم تستغل بعد علي حد قوله، وتحدث عن رموز الفكر والثقافة التي تحفل بهم المحافظة.

وعن المشهد القصصي في المحافظة تحدث الكاتب احمد طوسون، قائلًا إن المشهد القصصي في الفيوم يلخص باختصار الحالة المصرية بشكل عام وأن البيئة المتنوعة بالمحافظة جعلتها تمتلك كثيرا من المشاهد الإبداعية، مشيرًا إلى الرموز الكثيرة والمتنوعة في كافة المجالات التي خرجت من تلك المحافظة الغنية بمبدعيها ومنهم محمود خيرت وشوقي عبد الحكيم أحد كبار الباحثين والمسرحين وكذلك الناقد ربيع مفتاح ومنتصر ثابت وأسامة الزيني وغيرهم.

وعن رواية "بركة السلوان" للكاتب عادل عبد المسيح تحدث الكاتب أحمد قرني وقال عن كاتبها أنه استطاع أن يدهشه لقدرته الفائقة علي أحكام البناء في تلك الرواية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا