«كلبشات» السيارات الجديدة تحجب الرؤية عن السائقين .. فيديو وصور

من أكثر الأمور المزعجة لسائقى السيارات حول العالم رؤية كلبشات العجلة التى يصعب إزالتها، لذلك فقد صمّم فريق من الباحثين فى ولاية "نيويورك" الأمريكية جهازًا جديدًا لـ"كلبشة" السيارات يطلق عليه اسم "Barnacle" ويتم وضعه على الزجاج الأمامى للسيارة ويمكن إزالته بسهولة من خلال الهاتف الذكى.

وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" أنه يمكن إزالة الكلبشات الجديدة عن طريق إدخال رمز معين يتم إرساله للسائق على هاتفه الذكى بعد دفع الغرامة؛ وقال "كيفن دوجيرتى" الرئيس التنفيذى لشركة "Ideas That Stick" القائمة على تنفيذ الكلبشات الجديدة: "نحن لا نطمح إلى تصميم كلبشات متطورة فقط بل أيضا إلى تسهيل عملية إزالتها لتكون أسرع وأكثر أمانا للجميع".

وأضاف موضحًا أنه يمكن طى الجهاز الجديد كما يمكن وضعه على الزجاج الخلفى للسيارة أيضًا، وهو يعتمد خاصية الالتصاق حيث تتم إزالته بشكل آمن من خلال إدخال رمز خاص على لوحة المفاتيح لفك الالتصاق.

ويبلغ عرض الجهاز 0.92 متر وطوله نحو 22 إنش، وهو مصنوع من البلاستيك الأصفر الذى يغطى الزجاج الأمامى بأكمله؛ ويمكن للسائقين دفع الغرامة من خلال بطاقة الائتمان بمجرد رؤية الجهاز على السيارة، كما يمكنهم الاتصال برقم محدد لإزالة الجهاز؛ وفى حال قيام السائق بمحاولة إزالة الجهاز بالقوة فستنطلق صفارات الإنذار المضادة لكى يتوقف عن فعل ذلك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا