الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه على أنيمبا النيجيري 1 / صفر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا ثمينا على ضيفه أنيمبا النيجيري بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين ، باستاد بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الزمالك رسميا للدور نصف النهائي كثاني المجموعة الأولي للمرة الأولي منذ 11 عاما.
سجل هدف الزمالك الوحيد اللاعب باسم مرسي من ضربة جزاء في الدقيقة 63 من اللقاء.
نجح فريق الزمالك في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لأول مرة منذ 11 عاما وذلك بعد التغلب على فريق إنيمبا النيجيري بهدف نظيف في استاد بتروسبورت.

ورفع الزمالك رصيده إلى 6 نقاط جمعها من 4 مباريات بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على إنيمبا النيجيري والخسارة أمام صن داونز ذهابا وإيابا، ليحتل الأبيض وصافة المجموعة خلف صن داونز، المتصدر بتسع نقاط.

وينتظر الزمالك مواجهة زيسكو الزامبي أو الوداد المغربي/ اللذان ينافسان على صدارة المجموعة بعد أن حسما التأهل لنصف النهائي قبل جولة من النهاية.
وبدأت المباراة بضغط من الزمالك، ونجح في السيطرة على وسط الملعب ولكن بلا خطورة حقيقية، وأنقذ الشناوي شباك فريقه في الدقيقة 18 بعد عرضية متقنة حولها مهاجم إنيمبا برأسية ساقطة في اتجاه الشباك لكن الحارس الدولي للأبيض أبعد الكرة بشكل رائع إلى ركنية لم يستفد منها الفريق النيجيري.
وفي الدقيقة 41 انطلق مصطفى فتحي من اليسار في هجمة سريعة وحاول لعب عرضية على رأس باسم مرسي لينفرد مهاجم الزمالك، لكن الحارس النيجيري تدخل في الوقت المناسب وأمسك بالكرة قبل أن تصل إلى رأس مرسي لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، حصل أيمن حفني على ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد أن أخطأ مدافع الفريق الأزرق ولمس الكرة بيده في الدقيقة 63، وتصدى باسم مرسي لتنفيذ ركلة الجزاء ليتقدم للزمالك بهدف، وبعدها بخمس دقائق انفرد أيمن حفني بعد انطلاقة رائعة في دفاعات إنيمبا وراوغ ثنائي الدفاع لكنه سدد الكرة بيسراه بشكل غير دقيق لتمر بالقرب من مرمى الفريق النيجيري وتضيع فرصة هدف رائع للفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 75 اقترب فريق إنيمبا من التعادل بتسديدة صاروخية من اللاعب أدامز من خارج منطقة الجزاء مرت من الحارس الشناوي، وارتطمت بالعارضة لتعود للدفاع الأبيض الذي شتت الكرة ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد يذكر لتنتهى المباراة بفوز الزمالك بهدف نظيف وتأهله للدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا