" تابلت " سامسونج يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة أميركية

تسبب جهاز لوحي “تابلت” من شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، بهبوط اضطراري لإحدى طائرات شركة “دلتا” الأميركية، وكاد أن يتسبب بحريق على متن الرحلة الدولية، حسب موقع “إي بي سي” الإخباري الأميركي.
وقال الموقع إن رحلة شركة “دلتا” التي انطلقت من ديترويت باتجاه أمستردام في نهاية الأسبوع الماضي، تم تحويلها إلى مدينة مانشستر في بريطانيا بعد “دخان ورائحة غير معروفة في مقصورة الركاب”.
وتبين فيما بعد أن ما تسبب بالدخان هو كمبيوتر لوحي “تابلت” من صنع شركة سامسونج. وهو جهاز مختلف عن هواتف “غالاكسي نوت 7” التي أثارت مشكلة انفجار بطارياتها ضجة كبيرة حول العالم ومنع استخدامها على بعض شركات الطيران.
وشرح مسؤول في شركة “دلتا” ما جرى خلال الرحلة قائلا إن الجهاز اللوحي سقط داخل أحد مقاعد الطائرة، ثم علق بعد أن تم تغيير موضع المقعد. وربما بسبب الحرارة الزائدة بدأ الجهاز بإصدار دخان واشتم الركاب رائحة غريبة تصدر من ذلك المقعد.
وهبطت الطائرة بشكل اضطراري في مانشستر، حتى تمكن الموظفون الأرضيون من حل المشكلة واستبدال الكرسي الذي علق فيه الجهاز اللوحي. وبعد ساعتين أقلعت الطائرة ووصلت إلى أمستردام دون أي أضرار - وفقا لما نقلتهرسكاي نيوز عن الموقع الأمريكي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا