كاتبات السويد ينافسن الرجال فى تحقيق أعلى دخل من الروايات

استعرضت وكالات الأنباء، أسماء الكتاب الخمسين فى السويد الذين حققوا أعلى الأرباح فى كشوفاتهم المالية السنوية، واتضح أن إيرادات ما لا يقل عن 40 منهم زادت على مليون كرونر سويدى أو 116523 دولارا.
ويتصدر القائمة يوناس يوناسون مؤلف الرواية التى لاقت إقبالا واسعا "الرجل ذو المائة عام الذى خرج من النافذة واختفى"، إذ بلغ دخله ما يعادل 4.77 مليون دولار فى عام 2015 وحده.
وجاء بالمركز الثانى يوناس جارديل "1.68 مليون دولار" يليه بالمركز الثالث فريدريك باكمان الذى بلغ دخله 1.22 مليون دولار العام الماضى بمساهمة من روايته "رجل اسمه اوفه" التى تتصدر الآن قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا.
ورغم النظر إلى السويد على أنها من أكثر المجتمعات مساواة بين الجنسين فإن الكتاب الرجال يهيمنون على المراكز العشرة الأولى التى لا تضم إلا كاتبتين، وأعلى الكاتبات دخلا فى السويد هى أيقونة رواية الجريمة فى شمال أوروبا كاميلا لايكبيرغ مؤلفة روايات ناجحة مثل "أميرة الجليد" و"الطفل المخفى" التى جاءت رابعة على القائمة بدخل بلغ 1.18 مليون دولار،الكاتبة الأخرى بين العشرة الأوائل هى كريستينا أولسون التى احتلت المركز الثامن بدخل قدره 593960 دولارا، كما ذكر موقع ايلاف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا