بعد واقعة النمر الجبلي.. ننشر لكم أسعار الحيوانات المفترسة في مصر

بعد حادثة قرية حميد التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، بعد أن هرب نمر من مزرعة تربية الحيوانات المفترسة وانقض على طالبة في الصف الخامس الابتدائي حتى نال منها، فاستغرب العديد من المتابعين للقضية وجود مزارع في مصر تقوم بتربية الحيوانات المفترسة.
وقد تبين أن تلك المزارع تحتوي على أعداد ضخمة من الحيوانات المفترسة والتي يصدرها أصحابها إلى الخارج وإلى حديقة أفريكانو بارك، وتحتوي على العديد من الأسود والنمور والثعابين والتماسيح والقرود وغيرها من الحيوانات.
وآثار الموضوع قلق الكثيرين وتساؤلهم عن مدى تأمين تلك المزارع وحمايتها لكي لا يحدث هجوم آخر من أحد الحيوانات التي تقطنها، كما ازداد تساؤل البعض عن أنواع تلك الحيوانات وأسعارها، فلم يكن لدى الكثيرين دراية عن وجود مثل تلك المزارع بمصر واعتقاد البعض أن الأثرياء فقط من دول الخليج العربي هم من يربونها.
أسعار الحيوانات المفترسة
وننشر لكم على موقع مصر فايف أسعار بعضا من تلك الحيوانات في مصر، ومعظمها أسعار تقريبية..
  • الأسد، يعتبر الأغلى ثمنا ويصل سعر الشبل نحو سبعون ألف جنيه، ويصل بعضها إلى أكثر من ذلك على حسب الفصيلة التي ينتمي إليها الأسد.
  • النمر، هنالك نوع محبوب جدا في تربيته بين أصحاب المزارع المختلفة وهو شبل النمر الأبيض، ويبلغ سعر هذا الشبل إلى نحو ثمانية آلاف جنيه مصري.
  • الفهد، من الحيوانات الخطرة جدا في تربيتها، وقد حذر الكثيرون من التعامل معه حيث أنه يجوع بشكر مبالغ فيه وقد ينقض سريعا على صاحبه، وتتنوع أسعاره بين أربعون ألفا لفهد الجراء، ونحو خمسون ألفا لأنواع أخرى، ومئة ألف جنيه للشيتا.
  • الذئب، يعتبر الأرخص في السعر ويختلف على حسب المكان الذي كان يعيش فيه، ويبلغ نحو خمسة آلاف جنيه إلى عشرون ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا