"الحكومة على فيس بوك"..صفحة مجلس الوزارء متوقفة منذ عامين.."الداخلية والخارجية" يحققان العلامة الزرقاء بملايين المتابعين.."الأوقاف" تتخطى مليون متابع.. ووزارات العدل والبيئة والطيران "فاشلة فيسبوكياً"

على الرغم من أن موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، كان أحد الأسباب الرئيسية، التى غيرت وجه مصر الاجتماعى والسياسى فى الآونة الأخيرة، إلا أن الحكومة المصرية الحالية، والتى يعتبر الفيس بوك، أحد أسباب تواجدها، لم تسطع أن تستخدم موقع التواصل الاجتماعى الأشهر عالمياً بالقدر الذى يمكنها من استغلال مميزاته فى التواصل المباشر مع المواطنين، وقياس الرأى العام، ومدى رضا أو سخط الشارع المصرى عن أدائها.
معظم وزارات الحكومة المصرية، يوجد لها صفحات على موقع الفيس بوك، إلا أن صفحتى وزارتى الداخلية والخارجية هما الموثقتين فقط من قبل إدارة الفيس بوك، ويعدا أكثر الصفحات الناطقة باسم وزارات الحكومة المصرية تفاعلاً وانتشاراً، فيما تم إلغاء الصفحة الرسمية باسم مجلس الوزراء، منذ عام 2014، على الرغم من أنها كانت موثقة من قبل إدارة الفيس بوك.
الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية
هى الصفحة الأكثر متابعة، من صفحات وزارات الحكومة المصرية، ويتخطى عدد متابعيها 6 مليون متابع، كما أنها موثقة من قبل "فيس بوك"، وتشهد الصفحة تفاعلاً كبيراً واهتماماً من قبل متابعيها بالمشاركة والتعليق، على ما تنشره الصفحة.
الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية
تُعد من أكثر صفحات الحكومة، انتشاراً على فيس بوك، كما أنها موثقة من قبل إدارة الفيس بوك، ويتخطى عدد متابعيها المليون متابع، وتهتم الصفحة بنشر بيانات وزارة الخارجية، وأهم الأنشطة التى يقوم بها السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى.
صفحة وزارة الأوقاف
تأتى صفحة وزارة الأوقاف المصرية، فى المرتبة الثالثة من حيث الصفحات الحكومية الأكثر متابعة، ويتخطى عدد المتابعين المليون متابع، بفارق قليل عن عدد متابعى صفحة وزارة الخارجية، إلا انها غير موثقة من قبل إدارة الفيس بوك حتى الآن.
وزارة التربية والتعليم
على الرغم من أن صفحة وزارة التربية والتعليم، تحظى بمتابعة ما يقرب من 600 ألف متابع، إلا أنها غير موثقة حتى الآن، كما أنها غير فعالة فى التفاعل مع متابعيها، ومعرفة المشاكل التى تواجه الطلاب وأولياء الأمور، سواء فى المناهج الدراسية، أو على مستوى الإدارة المدرسية.
وزارة المالية
يتخطى عدد متابعى صفحة وزارة المالية، أكثر من 310 ألف متابع، وتنشر الصفحة خريطة الموازنة العامة للدولة، كما انها تعمل على شرح المخارج التى يتم صرف فلوس الضرائب من خلالها، إلا أن هذه الصفحة غير موثقة حتى الآن.
وزارة الموارد المائية والرى
تكتفى هذه الصفحة بنشر بيانات الوزارة، وبعض مشاريع الرى الجديدة، التى تعمل الدولة على تنفيذها، ويتابع الصفحة ما يقرب من 100 ألف متابع.
الوزارات الفاشلة "فيسبوكياً"
صفحات باقى الوزارات، لا يوجد بها عدد كبير من المتابعين، كما أنها غير فعالة بشكل دائم، فصفحة وزارة البيئة يتابعها 73 ألف شخص، فيما يتابع صفحة وزارة الطيران المدنى 53 ألف متابع، أما صفحة وزارة العدل يتابعها 37 ألف متابع، بينما تأتى وزارة الثقافة فى المؤخرة بـ 22 ألف متابع.
صفحة وزارة الطيران
صفحة وزارة العدل
صفحة وزارة الثقافة
صفحة وزارة البيئة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا