المرحلة الثانية لمحطة "غياضة" ببنى سويف تنتهى فى ديسمبر وتوفر 2400ميجا

أكد المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية لمحطة كهرباء غياضة ديسمبر المقبل لتوفر 2400 ميجا وات.
وأضاف المحافظ فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن "محطة كهرباء غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب بنى سويف تعد الأضخم عالميًا، حيث تقام على مساحة 600 متر مربع، وتعمل بتكنولوجيا الدورة المركبة، وتعتمد على الغاز الطبيعى فى التشغيل وتساهم فى تلبية 20% من إجمالى استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية"، لافتًا إلى أن موقع إقامة المشروع تم تقسيمه إلى مناطق تشمل حوش المفاتيح والتربينات الغازية والبخارية والمنطقة البيئية ومنطقة المأخذ ويعمل بالمحطة 4 آلاف شخص ما بين "مهندسين، فنيين، وعاملين" بشكل مستمر، رغبة منهم فى الانتهاء من المحطة بشكل نهائى.
وأوضح أن المحطة مع قدوم شهر ديسمبر المقبل ستوفر 2400 ميجا وات جديدة كمرحلة ثانية، وذلك من 4800 ميجا وات إجمالى المستهدف لدعم الشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت، كمرحلة أخيرة تنتهى منتصف عام 2018.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء حاليًا من 80% من نسبة الإنشاءات ووحدات التوليد التى تشمل "التوربينات البخارية والغازية والغلايات" بالمحطة التى تقيمها شركة سيمنز الألمانية.
ولفت المحافظ إلى أن مشروع محطة كهرباء غياضة الشرقية ببنى سويف، من أبرز النتائج الإيجابية والاتفاقيات التى تم توقعيها فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، والذى عقد فى مارس 2015، حيث تصل تكلفة المشروع إلى 2 مليار يورو بالتعاون المشترك مع الحكومة الألمانية، ويقوم على تنفيذ المشروع العديد من شركات المقاولات المحلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا