الكشف على 2693 حالة مرضية بمستشفى العريش ضمن برتوكول جامعة قناة السويس

أعلن مدير عام مستشفى العريش العام، الدكتور أحمد عزمي، نجاح بروتوكول التعاون بين مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، وكلية الطب بجامعة قناة السويس، في إجراء الكشف الطبي على 2693 حالة مرضية وإجراء عدد 58 عملية جراحية.

وأضاف أن البروتوكول نفذ زيارات لأساتذة طب جامعة قناة السويس إلى مستشفى العريش العام استمرت من أغسطس الماضي حتى نهاية شهر سبتمبر، شملت 13 وفدا طبيا، موضحا أنه تم خلالها الكشف الطبي على المرضى، وإجراء العمليات الجراحية التي تنوعت بين عمليات كبرى ومتوسطة وذات مهاره خاصة، حيث شمل البروتوكول تخصصات (جراحة المخ والأعصاب، والأوعية الدموية، وجراحة التجميل، والجراحة العامة، والأورام).

وأوضح عزمي، أنه سيجري إرسال مجموعة من العاملين في المستشفى من أطباء وتمريض وفئات أخرى للتدريب واكتساب الخبرات في مستشفيات جامعة قناة السويس بهدف رفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية في المستشفى.ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء، الدكتور طارق خاطر، أن البروتوكول نجح في تقليص عدد الحالات التي يتم تحويلها إلى المستشفيات الأخرى بنسبة 50%، واستقبال المرضى من مناطق (بئر العبد، ووسط سيناء) ممن كانوا يعانوا السفر إلى المحافظات الأخرى لتلقي العلاج.

وأشاد خاطر، بدور منظمات ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الداعمة للقطاع الصحي، وأعضاء مجلس النواب في استمرار ودعم تطبيق البروتوكول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا