عمرو أديب يكشف: الفريق شفيق يستعد لانتخابات الرئاسة 2018 ..ويجهز فريقا وزاريا لمساعدته ..محاميه وحزبه ينفيان: سنه لا تسمح والأمر غير مطروح.. خبير سياسى:لا يتمتع قاعدة شعبية ولا فرص له حال ترشح السيسى

كشف الإعلامى عمرو أديب، أن الفريق أحمد شفيق يعد نفسه لانتخابات الرئاسة 2018، ويجهز فريقا وزاريا مكون من عدد من الوزراء والخبراء ليساعدوه فى حكم البلاد.
وطالب "أديب"، الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يستمع لصوت الشعب فى بعض الأمور، لافتا إلى أن هناك أمور يجب ألا يسمع لصوت الشعب فيها، خاصة من يطالبونه بمد فترة الحكم، قائلاً: "أوعى تسمع كلامهم دول منافقين".
وأضاف أديب، خلال تقديمه أولى حلقات برنامج "كل يوم"، على فضائية " on E "، أن الرئيس السيسى يحكم 4 سنوات فقط، وخلال لقاءاته فى أمريكا قال إنه سيحكم فترتين كل منهما 4 سنوات، مشيراً إلى أنه يشعر من كلام الرئيس انه لا يريد الاستمرار لمدة أخرى فى الحكم، معلقاً: "يا جماعة الخير ابعدوا عن الراجل".
فى المقابل قال الدكتور شوقى السيد، محامى الفريق أحمد شفيق، إن الفريق لا يفكر حاليا على الإطلاق فى الترشح لانتخابات رئاسة، ولا تشغل هذه القضية ذهنه، لافتا إلى أن كل ما يريده الآن هو العودة إلى وطنه مصر.
وأضاف محامى الفريق أحمد شفيق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ترشح شفيق فى انتخابات الرئاسة عام 2018 غير وارد على الإطلاق، وهو ينتظر نظر دعواه القضائية لإلغاء اسمه من قوائم الترقب فى المطارات ليبدأ إجراءات عودته مباشرة.
وتابع محامى شفيق،:"سن أحمد شفيق لا تسمح له بالترشح فى انتخابات رئاسية ثانية، فهو خاض التجربة فى 2012 ولا يفكر فى تكرارها، ونحن نريد لم الشمل وعودته للبلاد".
من جانبه قال أسامة الشاهد، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، الذى يتزعمه الفريق أحمد شفيق، وأحد أبرز المقربين من الفريق، إن الفريق لا يفكر على الإطلاق فى خوض انتخابات الرئاسة عام 2018، ولا يستعد لها، مؤكدا أن هذه الانتخابات غير مطروح خوضها من قبل شفيق على الإطلاق.
وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك كلام كثير يتردد حول أحمد شفيق، فتارة يقولون إنه توفى، ثم يقولون إنه جاء إلى مصر، وكل هذا غير صحيح.
وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، إلى أن الحزب لا يفكر على الإطلاق فى الدفع بأى شخصية سياسية فى انتخابات الرئاسة المقبلة قائلا:"كنا أحد الأحزاب التى دعمت الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية الماضية، وسنكون داعمين له حال قرر الترشح لفترة رئاسية جديدة".
بدوره قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن اسم أحمد شفيق سيظل مطروح فى أى انتخابات مقبلة، إلا أن فرصه على الأرض ليست قوية، فهو لا يتمتع بأى قاعدة شعبية على الإطلاق تمكنه من المنافسة بقوة فى الانتخابات.
وأضاف استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن شفيق لا يتمتع بقول شعبى أو جماهيرية كبيرة، كما أنه فى ظل مطالبات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة فلن يكون هناك قوة على الإطلاق لشفيق فى تلك الانتخابات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا