مصر تشارك بمسرحيتين في مهرجان المسرح العربي بصفافس 12 نوفمبر

تشارك مصر بمسرحيتين في فعاليات مهرجان المسرح العربي الذي تستضيفه مدينة صفاقس التونسية يوم 12 من نوفمبر المقبل، ضمن 10 دول عربية و20 عملاً مسرحياً.

وقال منسق مهرجان المسرح العربي بصفاقس، محمد طاهر العجرودي، في تصريح اليوم السبت، إن استضافة هذا المهرجان - الذي يستمر أسبوعين - تأتي استكمالا للاحتفال بصفاقس عاصمة الثقافة العربية لعام 2016، مشيرًا إلى أن مصر ستشارك بمسرحيتين هما (زي الناس، وباسم) كما ستشارك دول (الإمارات العربية المتحدة، والعراق، ولبنان، وسوريا، والأردن، وفلسطين، والمغرب، والكويت).

وأوضح أن تونس ستشارك في المهرجان بخمسة أعمال مسرحية هي: (رادو، والمجنون، والعنف، وكم من بحار من بيننا، نساء في الحب والمقاومة).

ولفت العجرودي، إلى أن الأعمال المسرحية المشاركة من سوريا (هدنة، والنافذة)، وعملان من فلسطين (ساغ سليم، وطه)، ومن العراق ثلاثة أعمال هي (ستربيتيز، وحروب، وهوت سبوت في قلب الحدث)، بالإضافة إلى مسرحية تحولات حالات الأحياء والأشياء، من الإمارات العربية المتحدة، ومسرحية الرخ، من الأردن ومسرحية الخريف من المغرب، فيما ستكون الكويت حاضرة في بمسرحية صدى الصمت - الحائزة على جائزة مهرجان المسرح العربي لسنة 2015.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا