حزب المحافظين يستضيف اليوم الوطني لنيجيريا ‎.. صور

​استضاف حزب المحافظين بالتعاون مع حركة مصر السمرا احتفالية اليوم الوطني لنيجيريا بحضور السفير النيجيري وطاقم السفارة وطلاب الجالية النيجيرية بمصر.

وتقدّم بشري شلش الأمين العام للحزب بخالص التهاني للسفير النيجيري وقام الأخير بتقديم الشكر للحزب على اهتمام الحزب باستضافة اليوم الوطني لنيجيريا.

وألقي كلمة الحزب خلال الحفل الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس لجنة العلاقات الأفريقية والتي تضمنت نبذه عن كفاح الشعب النيجيري للحصول على استقلاله في عام 60، وأشاد إسماعيل بأرادة ووعي الشعب النيجيري الذي قاوم كل محاولات التقسيم.

واستعرضت كلمة الحزب تاريخ العلاقات بين مصر ونيجيريا والدور الذي قدّمته مصر لدعم مسيرة استقلال نيجيريا كذلك العلاقات السياسية والاقتصادية التي اتسمت بالمتانه على مر العصور.

وتابع إسماعيل: "أننا في مصر لن ننسى الموقف النيجيرى الداعم لنا بعد ثورة 30 يونيو وهو ما عبر عنه الرئيس النيجيرى آن ذاك "جودلاك جوناثان" بأنه لا يمكن لمجموعة ما أن تفرض رأيها على المواطنين من خلال التخويف، وأن نيجيريا تتمنى سرعة تحقيق الاستقرار السياسى فى مصر وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وشهد الحفل فقرات فنية تعبر عن الشعب النيجيري وإلقاء كلمة لممثل اتحاد طلاب نيجيريا.

من جانبه قال الدكتور محمد غنيم، أمين شباب حزب المحافظين، إن الحزب وأمانته، قرروا الاحتفال بيوم استقلال دولة نيجيريا، بحضور حركة "مصر السمرا"، واتحاد طلاب نيجريا في القاهرة، بدافع توطيد العلاقات وتعزيزها مع دول قارة أفريقيا.

وأعلن "غنيم" عن نية الحزب تنفيذ عدد من المبادرات التي تخدم الشعب المصري في كافة المجالات، منها مُبادرات لاحتضان الشباب المصري والطفل المصري تحت عنوان "ابني وابنك".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا