عضو "دفاع البرلمان": استثناءات التفتيش بالمطارات تخلق ثغرات أمنية

قال اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس، إن الإجراءات الأمنية المتبعة فى المطارات المصرية، يجب أن تعمم وتطبق على الجميع دون أى استثناءات، مشددًا على رفضه مطالب مأمورى الجمارك باستثنائهم من التفتيش فى المطارات.
وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع" أنه إذا وجدت استثناءات فى التفتيش لأى شخص، سيخلق ذلك ثغرة أمنية يمكن أن يمرر من خلالها أى شئ مخالف، وقد يعرض البلاد لمخاطر مماثلة لسقوط الطائرة الروسية فى سيناء، الأمر الذى أثر على كافة قطاعات الدولة المصرية، وعلى رأسها النشاط السياحى الذى تأثر بشكل كبير جدًا.
وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن لواءات القوات المسلحة، تخضع سياراتهم للتفتيش أثناء دخولهم لبعض المؤسسات، وذلك اتباعًا للإجراءات الأمنية، مؤكدًا أن الخضوع للإجراءات الأمنية والتفتيش لا ينقص من شأن المسئول، بل إنه اتباع للنظام وحفاظ على الأمن العام.
جدير بالذكر أن، أزمة نشبت بين مأمورى الجمارك بمطار القاهرة الدولى، وقوات الشرطة المسئولة عن أمن المطار، بسبب إجراء عمليات تفتيش لهم يوميًا أثناء الدخول لعملهم، وهو ما أثار حفيظة العاملين بجمارك المطار، الذين أكدوا أنهم سيتقدمون بطلبات نقل جماعية فى حالة عدم حل أزمتهم مع شرطة المطار واستمرار تعنت الشرطة فى الإصرار على تفتيشهم بالمخالفة للقانون -حسب وصفهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا